صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تعزيز العلاقات بين مصر والدول الأفريقية

17 نوفمبر 2016



كتب - أحمد إمبابى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس وليام روتو نائب رئيس جمهورية كينيا، وذلك بحضور وزير السياحة الكيني. كما حضر المقابلة يحيى راشد وزير السياحة.
وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن نائب رئيس كينيا نقل تحيات الرئيس الكينى إلى  الرئيس وسلّمه  رسالة من الرئيس أوهورو كينياتا تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية وزيادة التنسيق والتشاور بين البلدين.
كما أعرب نائب الرئيس الكينى خلال اللقاء عن تقدير بلاده للدعم الفنى الذى تقدمه مصر فى مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية فى عدد من القطاعات، مؤكداً ما يعكسه ذلك من عُمق روابط الأخوة والتعاون التى تجمع بين البلدين. وأشار وليام روتو إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون بين الدول الافريقية فى المجالات المختلفة، مشيداً فى هذا الإطار باستضافة مصر فى العام الماضى لقمة التكتلات الاقتصادية الافريقية الثلاثة، وحرصها على تطوير التعاون التجارى والاقتصادى الافريقى المشترك.
أضاف المُتحدث الرسمى أن الرئيس رحب بنائب رئيس كينيا، مؤكداً العلاقات الوطيدة التى تربط بين البلدين على جميع الأصعدة. كما طلب نقل تحياته إلى الرئيس الكيني، مشيراً إلى حرص مصر على تعزيز التعاون فى كافة المجالات مع جميع الدول الافريقية بشكل عام ودول حوض النيل بشكل خاص.
وأشار الرئيس إلى ضرورة العمل على تكثيف التواصل والتعاون بين الدول الأفريقية والاهتمام بمشروعات البنية الأساسية من أجل تحقيق المصالح المشتركة، مؤكداً أهمية تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية التى تجمع بين مصر وكينيا، والارتقاء بالتبادل التجارى بين الدولتين الذى يبلغ 568 مليون دولار حتى يتناسب مع ما يجمعهما من علاقات سياسية متميزة. كما أوضح  وجود آفاق كبيرة لتعزيز التعاون بين البلدين فى عدد من القطاعات، ولاسيما الزراعة والسياحة بالنظر إلى المقومات الكبيرة التى يتمتع بها البلدان فى هذين القطاعين، مؤكداً مواصلة مصر تقديم دعمها وخبرتها الفنية لكينيا فى مختلف المجالات.      
وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير علاقات التعاون بين البلدين. كما تم التطرق إلى سبل تعزيز التنسيق والتشاور بين مصر وكينيا إزاء عدد من الملفات والقضايا الافريقية، ولاسيما مواصلة عملية التنمية بالقارة بما يساعد الدول الافريقية على تنفيذ أجندة التنمية الافريقية لعام 2063.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss