صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: هيكلة إدارة للموهوبين بالإدارات التعليمية

17 نوفمبر 2016



كتبت - مينرفا سعد

فى إطار توجيه الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتمكين الفتاة من خلال جودة المنظومة التعليمية؛ وإتاحة الفرص لها  وتمكينها ثقافيًا، ومهنيًا، واجتماعيًا، وعدم تعرضها للتسرب التعليمى.
التقى الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني؛ بالدكتورة نهى محروس مدير إدارة اللجان بالمجلس القومى للمرأة؛ لمناقشة دور التعليم فى استراتيجية تمكين المرأة 2030.
فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الاهتمام بالموهوبين من خلال تفعيل دور إدارة الموهوبين بالمديريات التعليمية؛ ونظرًا لاستحداث إدارة عامة للموهوبين والتعلم الذكى بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا رقم (55) بشأن هيكلة إدارة الموهوبين والتعلم الذكى بالمديريات التعليمية، وأقسامها بالإدارات التعليمية؛ على أن تضم إدارة الموهوبين والتعلم الذكى بالمديريات التعليمية إلى الهيكل التنظيمى للمديرية تحت مسمى (إدارة الموهوبين والتعلم الذكى)، وكذلك ضم قسم الموهوبين والتعلم الذكى بالإدارات التعليمية التابعة تحت مسمى (قسم الموهوبين والتعلم الذكى)،إلى الهيكل التنظيمى للإدارة التعليمية.
على أن تتشكل إدارة الموهوبين والتعلم الذكى بالمديرية من مدير للإدارة، وأربعة أعضاء، وتكون اختصاصات المدير هى القيام بإعداد الخطط الزمنية خلال العام الدراسى طبقًا لرؤية المديرية، وبما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للوزارة 2014/2030، وموافاة الإدارة العامة بالوزارة بصورة معتمدة منها، بالإضافة إلى الإعداد والتجهيز لمشروع مركز رعاية الموهوبين والتعلم الذكى الخاص بالمديرية، بجانب التنسيق  مع كافة موجهى عموم المواد الدراسية والأنشطة بالمديرية من خلال مدير المديرية؛ لتحقيق الهدف الأسمى وهو رعاية ودعم الطالب الموهوب، وتفعيل التعلم الذكى، وتنفيذ برامج تدريبية وعقد ورش عمل وندوات، أما بالنسبة لقسم الموهوبين والتعلم الذكى بالإدارة التعليمية  تتشكل من رئيس للقسم وثلاثة أعضاء.
على جانب آخر أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، على ضرورة تعظيم موارد النقابة، والإخلاص فى العمل وبذل المزيد من الجهد والعطاء مع أهمية تسهيل جميع الإجراءات على المعلمين.
جاء ذلك خلال حضوره اجتماع المكتب التنفيذى لنقابة المهن التعليمية برئاسة إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة، وعضوية محمد عبد الله أمين عام النقابة العامة، ومديرى الإدارات بالنقابة العامة.. وشدد الزناتى على ضرورة إرسال خطاب رسمى للمديريات والإدارات التعليمية يفيد أن هناك بعض من مستحقات النقابة لم يتم إرسالها بعد ، مع ضرورة مراجعة إيصالات السداد الخاصة بالقيد والإشتراكات ومطابقتها بكشوف البنك للتأكد من صحتها وسلامتها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss