صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جمعة: إيفاد أئمة إلى اليونان رمضان المقبل واستثمار أموال الوقف الخيرى

17 نوفمبر 2016



كتب - أشرف أبو الريش

استقبل وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة وفدًا يونانيًّا رفيع المستوى يضم كلًا من: مفتى اليونان جمال ميتسو، ومفتى كسانثى مميت أمين سيبكو جلو، ومستشار مفتى اليونان ايثين بوستانتى سى، ورئيس إدارة لجنة الفتوى والأموال الإسلامية سليم عيسى، ومدير المعهد الدينى فى اليونان وزير أحمد، والسفير اليونانى ميشيل خربتوس والوفد المرافق، وذلك فى حضور كل من د. على جمعة مفتى الجمهورية السابق، والدكتور أسامة الأزهرى عضو المجلس الاستشارى التخصصى لرئيس الجمهورية للتنمية المجتمعية ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب.
  وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين المصرى واليونانى فى الجوانب الدعوية والثقافية واستثمار أملاك الأوقاف باليونان بما يعود بالنفع على الجانبين والشعبين الشقيقين، حيث تم الاتفاق على تدريب أئمة اليونان وباحثى الإفتاء بها من خلال دورات تدريبية بمصر واليونان، مع تزويد المراكز الإسلامية والمساجد بدولة اليونان بمطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية من وزارة الأوقاف وإرسال إمامين من شباب علماء الأوقاف خلال شهر رمضان المقبل، والتعاون فى الحفاظ على الأوقاف المصرية باليونان وحسن استثمارها.وأكد الوزير أن هذه الأوقاف تؤكد عمق العلاقات فى الماضى وتعمل على دعمها فى المستقبل.
من جانبهم أشاد أعضاء الوفد اليونانى بالحضارة المصرية العريقة والثقل السياسى لمصر فى المنطقة والعالم ودورها فى نشر الفكر الإسلامى الوسطى وتصحيح المفاهيم الخاطئة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss