صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الجنايات» تقضى برفع اسم أحمد شفيق من قوائم ترقب الوصول

17 نوفمبر 2016



كتب - رمضان أحمد

قضت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة أمس، برفع اسم الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، من قوائم ترقب الوصول بالمنافذ والمطارات المصرية، وذلك فى ضوء التظلم المقدم منه بهذا الشأن.
صدر الحكم برئاسة المستشار خليل عمر، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد ومصطفى هاشم وأحمد مختار.
وكان الدفاع عن «شفيق» قد طالب إلى المحكمة فى التظلم المقدم منه بإصدار قرار برفع اسم رئيس الوزراء الأسبق من قوائم ترقب الوصول، مشيرا إلى أن كافة القضايا المتعلقة به صدرت فيها أحكام نهائية بالبراءة والحفظ، وأن قرار وضع اسمه فى تلك القوائم صدر فى عهد الإخوان وعدم وجود فترة زمنية محددة بالقرار.
وذكر الدفاع إنه لا تزال هناك قضية واحدة محل تحقيق لدى نيابة الأموال العامة العليا، ولم يتم مباشرة إجراءات التحقيق فيها، كما أنه لم يتم استدعاء «شفيق» لسؤاله عن الوقائع المنسوبة له بشأنها، لافتا إلى أن تلك القضية أحيلت إلى مكتب الخبراء لإبداء الرأى الفنى حولها، وانتهت تقارير الخبراء إلى عدم وجود ثمة مخالفات مالية.. بحسب ما ذكره الدفاع.
وأشار الدفاع إلى أن وضع اسم أحمد شفيق على قوائم ترقب الوصول، جاء فى ضوء بلاغات كيدية قدمت ضده، وأن القضية محل التحقيق لدى النيابة سبق أن قضت محكمة الجنايات بإحالتها إلى النيابة العامة لانتفاء ولاية قاضى التحقيق نظرا لعدم وجود قرار ندب له لمباشرة أعمال التحقيق، مؤكدا أن «شفيق» مستعد بصورة كلية للتحقيق معه فى أى وقائع منسوبة إليه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss