صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: حظر رفع الإعلام الأجنبية داخل المدارس الدولية

16 نوفمبر 2016



كتبت - مينرفا سعد

 وجه الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مديرى مديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات بالمرور على كافة المدارس التابعة للمديرية، والتأكد من وضع العلم المصرى فى مكان بارز، ولائق به، بكافة المدارس الحكومية، والخاصة، والمدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية.
وشدد الوزير على أن يكون العلم المرفوع غير تالف، أو مستهلك، أو ممزق أو باهت الألوان، وبحالة جيدة، وحظر رفع أى شارات أخرى فى سارية واحدة معه أو فى مستوى أعلى منه.
كما وجه الهلالى بمتابعة قيام الطلاب بتحية العلم، وترديد النشيد الوطنى أثناء الطابور، وتخصيص فقرة يومية بالإذاعة المدرسية تستهدف غرس قيم المواطنة وتعميق المشاعر الوطنية.
ويأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة على تأكيد الثوابت الوطنية لدى أبنائها الطلاب، وغرس قيم المواطنة، وتنمية الولاء والانتماء لهذا الوطن.
فى إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالاهتمام ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، وتوفير سبل الدعم لهم فى كافة مراحل التعليم قبل الجامعى.
 اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ حذف بعض الأجزاء من المناهج الدراسية لطلاب الدمج للصف الثالث الثانوى للعام الدراسى 2016/2017؛ تلبية لرغبة أولياء أمور الطلاب من ذوى الإعاقة المدمجين بمدارس التعليم العام، فى تخفيف المناهج الدراسية من الأجزاء الصعبة على أبنائهم.
وفى هذا الصدد يتم تدريس المقررات الدراسية المخصصة لمدارس التعليم العام؛ بمدارس الدمج للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة المدمجين بتلك المدارس، مع مراعاة ما تم حذفه، ونوع الإعاقة، وتوفير الخدمات المساندة والأنشطة العلاجية، والإثرائية، وفق الحاجة من غرف المصادر، وغيرها داخل الإطار المدرسى؛ لتيسير تقديم تلك المقررات الدراسية.
كما تمت الموافقة على رفع محتوى تلك المحذوفات على الموقع الرسمى للوزارة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى

Facebook twitter rss