صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شاكر يشارك فى منتدى أبوظبى لاستعراض خطة الوزارة فى استخدام الرياح وتوليد الطاقة

16 نوفمبر 2016



كتب - سامى عبد الرحمن

يشارك الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  على رأس وفد رفيع المستوى من قطاع الكهرباء فى « فعاليات المنتدى العربى الألمانى السابع « الذى يعقد اليوم الاربعاء بدولة الإمارات العربية الشقيقة تحت رعاية وزير الكهرباء بدولة الإمارات ووزير الاقتصاد والطاقة بجمهورية ألمانيا الاتحادية.
أوضح شاكر سيتم خلال جلسات المنتدى مناقشة العديد من القضايا التى تحتل أهمية قصوى لدول العالم ومنها التحول فى الطاقة لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة مع توفير الإستثمارات اللازمة والبنية التحتية للشبكة، وعرض التحديات والمشروعات الحالية والمستقبلية وفرص التعاون.
وأضاف الوزير أن هذا المؤتمر يعد فرصة عظيمة لتبادل الآراء على مستوى متخذى القرار والشركاء من رجال الأعمال حيث تدور الجلسات حول كيفية تحول أنظمة الطاقة فى الدول العربية مع الأخذ فى الاعتبار التجربة الألمانية، واستعراض أنظمة التشغيل خلال التحول، وأطر العمل وطرق التمويل اللازمة لذلك مع عرض نماذج جديدة للتمويل واستراتيجية الشراكة.
وتتضمن الجلسات أيضاً الابتكار فى البحث والتطوير ونظم التعليم، الحلول المبتكرة لصناعة الغاز والبترول، فضلاً عن إدارة قطاع الموارد المائية وعرض نماذج جديدة للإمداد بالمياه وإدارة المخلفات، والتوسع فى تحسين كفاءة الطاقة فى التشييد والصناعة.
هذا بالإضافة إلى التوسع فى استخدام الطاقات المتجددة خاصة الشمس والرياح.
وأكد شاكر أن المشاركة فى هذا المنتدى تأتى فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss