صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القاهرة: أزمة فى حصول طلاب المدارس الرسمية للغات على الكتب المقررة

16 نوفمبر 2016



كتب - بشير عبد الرؤوف

 على الرغم من تأدية طلاب المدارس امتحانات «الميد تيرم» حاليا، وقرب انقضاء منتصف العام الدراسى، والتصريحات الرسمية بشأن استلام طلاب المدارس للكتب المدرسية وعدم ربطها بتسديد المصروفات المدرسية، جاء الواقع الذى رصدته «روزاليوسف» فى مدارس رسمية بمحافظة القاهرة بأن الطلاب لا يتسلمون بعض الكتب إلا بعد تسديد المصروفات، فيما علقت المصادر بأن هناك تعليمات لمديرى المدارس بعدم تسليم الكتب المدرسية إلا بعد تسديد المصروفات، وهو ما يتنافى مع التصريحات التى صرح بها المسئولون، وأكد عليها المحافظ خلال تفقده لعدد من المدارس، تزامنا مع بدء العام الدراسى.
 وأوضحت المصادر بأنه لا بد من توجيه تعليمات كتابية لمديرى المدارس للإفراج عن الكتب التى تم ربطها بتسديد المصروفات، حفاظا على مستقبل التلاميذ وتمكينهم من اللحاق بقطار المنهج المدرسى، فى حين أكدت مصادر فى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن الغالبية العظمى من المدارس الرسمية للغات لم تتسلم الكتب حتى الآن.
من جانبهم كشف أولياء أمور بعض المدارس الرسمية للغات بالقاهرة عن بيع الكتب المدرسية بالسوق السوداء، فى الوقت الذى لم يتسلم فيه أبناؤهم الكتب المقررة. من جانبها شددت المصادر فى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على صدق التصريحات الصادرة فى هذا الشأن وأنه لا ارتباط بين استلام الكتب المدرسية لأية نوع من المدارس وتسديد المصروفات المدرسية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss