صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نصار: العلاج فى قصر العينى مجانى لكل المصريين .. وهناك إهدار للموارد البشرية فى العديد من مؤسسات الدولة

15 نوفمبر 2016



كتبت - شيماء عدلى


قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة: إن مشكلة مصر الأساسية تتمثل فى إدارة مؤسسات الدولة العامة، وإهدار الموارد البشرية والمالية بسبب سوء الإدارة.
وأعلن نصار عن وصول دفعة دعم من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى مستشفى أبو الريش الياباني، مشيرا إلى أن حظوظ قصر العينى من التبرعات ليس كحظوظ جهات أخرى.
وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الشكوى فى مستشفيات قصر العينى أصبحت من عدم وجود سرير للمريض وليس من الخدمة المقدمة، وذلك بسبب الضغط على المستشفيات وفتح المستشفيات أبوابها طوال اليوم لكل المواطنين، مؤكدا أن العلاج فى المستشفيات التعليمية لابد أن يكون مجانيا، والعلاج فى قصر العينى سيكون مجانيا ومفتوححة أبوابه أمام الشعب متلقى الخدمة.. جاء هذا خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر السنوى الأول لمستشفى قصر العينى التعليمى الجديد، الذى عقد أمس بأحد فنادق القاهرة الكبرى.
يأتى هذا فيما قال محمد المعيط مساعد أول وزير المالية للخزانة العامة: إحنا ظروفنا صعبة ولكننا نقف إلى جانب الصروح العظيمة كمستشفى قصر العينى الفرنساوى ومستشفى جامعة عين شمس التخصصى.
وأضاف المعيط: إننا نعترف بأن الرعاية الصحية فى مصر بحاجة إلى ضخ اموال زيادة ولكن عندنا مشكلة كبرى فى الانفاق بجانب مشكلات فى النظم والبرامج وبنود الموازنة، قائلا «أيدينا مغلولة فى ظل ظرف اقتصادية صعبة» مضيفا اننا نحاول بكل ما نقدر ونخصص اموال الدولة للقطاع الصحى والإنفاق على المستشفيات.
وأشار المعيط الى اننا بحاجة أن ينظر إلى القطاع الصحى بنظرة تمكنه من وضع أفضل للمواطنين المصريين حتى يحصلوا على خدمة أفضل، مضيفا: إننا لدينا نظم للعلاج على نفقة الدولة وتأمين أطفال المدارس والمرأة المعيلة ومع كل هذا العديد منا غير راض عن الوضع ويأمل فى وضع آخر افضل، مضيفا انه منذ عام 2007 منذ وبدء عملى فى وزارة المالية أقنعت القيادات بوزارة المالية أن هناك حلاً لإعادة تخصيص موارد الدولة تجاهه وأعتقد ان مشروع قانون التأمين الصحى أصبح جاهزا وهناك توافق فيه بين وزارتى الصحة والمالية، والذى يشمل تأمينا صحيا شاملا من خلال إصلاح صحى شامل وهيكلة مالية.
وقال الدكتور نبيل عبد المقصود مدير مستشفى قصر العينى التعليمى الجديد، إن المستشفيات الجامعية مكبلة باللوائح والقوانين ولا تستطيع أن تتعامل إدارتها مع الممارسات والمناقصات، خاصة مع الظروف الاقتصادية وتحرير سعر الصرف







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss