صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الكهرباء: تنفيذ مشروعات جديدة فى العراق بخبرات مصرية

15 نوفمبر 2016



كتب - سامى عبد الرحمن


استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس قاسم محمد الفهداوى وزير الكهرباء العراقى والوفد المرافق له، وذلك بحضور رجال الأعمال والمستثمرین والمصنعین المصریین فى مجال المهمات الكهربائیة، لبحث أوجه التعاون المشترك فى مجال الكهرباء والطاقة بين مصر والعراق.
وقال شاكر إن هذا اللقاء يأتى تأكيدا على سعى مصر الدائم لمد جسور التعاون مع مختلف الدول العربية الشقيقة، وكذلك سعى قطاع الكهرباء المصرى لفتح أسواق جديدة للشركات المصرية خارج مصر.
وأضاف دعم الحكومة المصرية لدولة العراق الشقيق فى جميع المجالات ومنها مجال الكهرباء، وأن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصرى متاحة لخدمة قطاع الكهرباء فى العراق.
وأكد شاكر أن قطاع الكهرباء يمتلك خبرات هائلة فى كافة المجالات بدءا من إجراء الدراسات الفنیة والاقتصادیة والخدمات الاستشاریة الهندسیة حتى التنفیذ والتشغیل والصیانة.
كما أشار إلى البرنامج الطموح الذى تتبناه وزارة الكهرباء والطاقة المصرية والذى يهدف لدعم التصنيع المحلى لمهمات مشروعات الطاقة الكهربائية من إنتاج ونقل وتوزيع، وتقديم كافة الخدمات المطلوبة محليا موضحا أنه تم إنشاء العديد من المصانع والشركات التى تقوم بتصنيع المهمات اللازمة للشبكة الكهربائية القومية طبقا للمواصفات العالمية ولأعلى مستوى من الجودة.
وأضاف شاكر أن المهمات المحلية أثبتت كفاءة عالية جعلت القطاع يعتمد عليها فى مشروعاته لأكثر من حقبة من الزمن، وعلاوة على ذلك فإن ما يصدر منها إلى الخارج يحوز الإعجاب على المستوى الدولى.
هذا وقد نجحت مصر فى تصنيع نحو 100% من معدات التوزيع والنقل حتى جهد 220 ك. ف، 42% من مكونات محطات التوليد التقليدية، 30% من مكونات طاقة الرياح ومن المخطط الوصول بنسبة التصنيع لمكونات طاقة الرياح إلى 70% بحلول عام 2020.
وفى نهاية اللقاء أشاد الوزير العراقى بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات معربا عن رغبته فى الاستفادة منها فى إعمار بلاده، موضحا أنه سيتم توفير كافة التسهيلات والتيسيرات للشركات المصرية للعمل على أرض العراق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مجلس إدارة جديد لمركز شباب «كفر شكر»
«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
185 ألفا إجمالى الطلبات الجديدة على التليفون الأرضى و609 آلاف لخدمة الانتظار
مصر لكل المصريين
عوائد مالية محققة ومتوقعة لخزانة الدولة بـ590 مليون جنيه
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح

Facebook twitter rss