صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

عمر سمرة يطلق «فضائك» بالتعاون مع أكثر من 100 جامعة ومدرسة

15 نوفمبر 2016



كتبت- علياء أبوشهبة
 

أعلن المغامر المصرى عمر سمرة فى مؤتمر صحفى عن اطلاقه لمشروع «فضائك»، والذى يهدف إلى تطوير علوم الهندسة، والعلوم، والرياضيات، والتكنولوجيا فى المدارس والجامعات المصرية، وذلك من خلال رفع درجة الوعى وزيادة الاهتمام بعلوم واستكشاف الفضاء على المستوى الوطنى، من خلال مسابقات يتم الاعلان عنها فى اكثر من 100 مدرسة وجامعة على مستوى القاهرة والمحافظات المصرية.
 وقال عمر سمرة: «مشروع «فضائك» يعتبر انطلاقة مهمة لإلهام  الشباب وتحفيزهم على الاهتمام بعلوم الفضاء، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب الشابة وتطويرها، تمهيداً لأن تصبح هذه المبادرة هى الخطوة الأولى لفتح باب التواصل والحوار بين المجتمع والمتخصصين فى هذا القطاع لإجراء التجارب والابتكارات المتعلقة بالفضاء».
 يشارك طلاب الجامعات فى المسابقة من خلال التقدم بافكار تصلح لاختبارها فى فضاء منعدم الجاذبية، وسيتم اختيار افضل تجربة للاختبار خلال رحلة عمر سمره الى الفضاء مع «اكس كور ايروسبيس» مستقبلاً. وستستمر المسابقة حتى نهاية السنة الدراسية فى شهر يونيو للسماح لأكبر عدد من الطلاب بالاشتراك فيها.
 وسيقوم عمر سمرة باطلاق المرحلة الاولى من المشروع فى القاهرة فى 23 من نوفمبر الحالى، من خلال سلسلة من الندوات يتم الاعداد لها حالياً فى الجامعات المصرية، بالتعاون مع محمد سلاّم، المصرى والعربى الوحيد المرشح كرائد فضاء فى منظمة Mars One، الذى تحدث عن قصة «عمر» الشاب المصرى الذى قدم فكرة نفذتها ناسا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«ادعم نقيبك»: أعضاء بالمجلس يستغلون قضايا حبس المحامين لـ«الشو» الانتخابى
الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
شوارعنا نظيفة
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا

Facebook twitter rss