صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قنصل مصر فى بورسودان: علاقاتنا مع السودان شهدت تقدماً كبيراً فى عهد السيسى

14 نوفمبر 2016



أكد قنصل مصر فى مدينة بورسودان، السفير هانى بسيوني، أن العلاقات المصرية السودانية قوية ومتينة وتاريخية وأنها شهدت تقدما إيجابيًا كبيرًا فى مختلف المجالات، فى ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى، والعلاقة الطيبة التى تجمعه بالرئيس السودانى عمر البشير.
وقال السفير هانى بسيونى، فى تصريحات له أمس: إنه فى إطار العلاقات المتميزة بين الجانبين، ودعما للتواصل الثقافى بين الشعبين الشقيقين، وصلت إلى مدينة بورسودان، الفرقة القومية للفنون الشعبية من مصر، للمشاركة فى مهرجان السياحة والتسوق السنوى العاشر بولاية البحر الأحمر السودانية، والذى يتم تنظيمه خلال الفترة من ١٥ نوفمبر الجارى وحتى ٩ من شهر يناير المقبل.
وأوضح أن الفرقة القومية للفنون الشعبية سوف تقدم عروضها فى الفترة من ١٥-١٨ من نوفمبر الجارى فى استاد مدينة بورسودان، وأنها تجرى حاليا التدريب اللازم وبروفات للعروض التى ستقدمها، حتى تظهر فى أحسن صورة تليق بمصر وشعبها وفنونها وثقافتها، موضحًا أن جميع العروض مفتوحة للجمهور السودانى والجاليات العربية والأجنبية.
وتابع أن الفرقة المصرية ستقدم غدًا الثلاثاء عرضًا رسميًا جماعيًا، بمشاركة فرق فنون شعبية من السودان وأريتريا وإثيوبيا، بحضور رسمى وشعبى كبير، ثم تقدم عرضًا مستقلًا فى ليلة مصرية يوم الأربعاء ١٦ نوفمبر الجارى ، لافتا إلى أن العروض الفنية سوف تختتم يوم الجمعة المقبل باستاد بورسودان، بحضور أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي، وكبار المسئولين بالسودان، ووالى البحر الأحمر على أحمد حامد.
وقال السفير هانى بسيونى إن هذه المشاركة الفعالة من مصر فى مهرجان السياحة والتسوق السوداني، يأتى تشجيعا ودعما للنشاط السياحى فى السودان الشقيق، وعملا على جذب المزيد من السائحين للتعرف على المعالم الأثرية والسياحية التى يتمتع بها.
وأضاف أن تقديم عروض الفنون الشعبية المصرية بالمهرجان، يمثل فرصة سانحة لتعرف الشعب السودانى - خاصة الأجيال الجديدة منه- وكذلك شعوب الدول المشاركة، على الفن والفلكلور والثقافة المصرية الأصيلة، كما أنه يعطى دفعة كبيرة للعلاقات الثنائية بصفة عامة، والثقافية بوجه خاص، فى إطار الروابط التاريخية بين شعبى وادى النيل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss