صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«البقالة التموينية»: %90 عجزاً فى السكر والزيت ومطالب بإعادة النظر فى الحافز

14 نوفمبر 2016



كتب ـ نشأت حمدى


كشفت شعبة البقالين التمونيين عن استمرار عجز السلع الأساسية للمواطنين للشهر الثانى على التوالى، مطالبين وزارة التموين بسرعة العمل على  توفير  السلع.
وقال ماجد نادى  المتحدث الرسمى باسم البقالة التموينية إن نسبة العجز فى الزيت والسكر بلغت 90% حيث لم يتم ضخ سوى 10%  من السلع  حتى الآن، مشيرا إلى أن عجز الأرز يصل إلى نسبة 100% منتقدا عدم قدرة الوزارة  على توفير السلع.
وأكد «نادى» أن البقالين التموينيين تأثروا كثيرا بارتفاع أسعار الوقود حيث تضاعفت   تكلفة نقل السلة وتابع: اشتكى عدد كبير من أصحاب محال البقالة من رفع أجرة النقل الأمر الذى يتطلب ضرورة إعادة النظر فى الحافز الذى تصرف الوزارة للبقالين.
وكشف المتحدث باسم نقابة البدالين أن وزارة التموين رفع أسعار الزيت التموين من 850 قرشا إلى 950 قرشا، مشيرا إلى أن هناك ارتباكًا كبيرًا بين البقالين بسبب وجود سعرين للزيت حيث  هناك مخازن تابعة للوزارة مازالت تصرف الزيت بالسعر القديم.
يأتى ذلك فى الوقت الذى قالت فيه مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة  لتوفير جميع احتياجات المواطنين من السلع حيث يتم حاليا العمل على توفير مخزون استيراتيجى من جميع السلع الأساسية يكفى لمدة 6 أشهر.
يأتى ذلك فى الوقت الذى كثفت فيه الوزارة   اتصالاتها بعدد من الوزارات الحكومية لسرعة استبعاد غير المستحقين من بطاقات التموين    حيث تسعى الوزارة لاستبعاد ما يقرب من 20 مليون مواطن غير مستحق من أصحاب الدخول المرتفعة، لا سيما أن  وزير التموين شدد على أنه لن يسمح بعدم تحقيق العدالة الاجتماعية فى منظومة الدعم التموين ولن يستمر الأغنياء فى مزاحمة الفقراء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شبـاب العـالـم يضعون روشتة سلام فى «مدينة السلام»
قبل الطبع
الإعلام السعودى يحتفل بنجاح الكلاسيكو
ناينجولان قال «لا»
الراحلون عن «البيت الأبيض»
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً
شراكـة استراتيجية شاملـة

Facebook twitter rss