صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 مارس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الصحة يشيد بالقوافل الطبية بأسوان

14 نوفمبر 2016



كتب ـ محمود جودة


أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أمس الأحد عن إطلاق قافلة ضخمة للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة لإدارتى نصر النوبة وكوم أمبو بمحافظة أسوان، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وبحضور الدكتور مايا مرسى رئيسة المجلس، مشيرا إلى أن القافلة تضم سيارات عملاقة تحمل أجهزة «المامو جرام» للكشف المبكر عن أورام الثدى، كما تضم أساتذة من الجامعات، وعيادات مجهزة متنقلة تضم كل سيارة منها فريقًا طبيًا متخصصًا، و٢ تمريض وفنى معمل.
وأضاف: إن القافلة تضم 12 تخصصًا طبيًا بواقع 2 طبيب لكل تخصص منها النساء والأطفال والباطنة والجراحة والجلدية والرمد والأسنان والعظام والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بالإضافة إلى وجود مندوب للعلاج على نفقة الدولة لاستخراج القرارات ومندوب للتأمين الصحى، لافتا إلى تطبيق معايير مكافحة العدوى.
 وأشاد وزير الصحة والسكان بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال القوافل، وطالب قسم المعامل بإجراء تحاليل فيروسات لجميع المترددين على القافلة واعلامها بالنتيجة، كما تقدم الأهالى بالشكر لوزير الصحة على ما لمسوه من خدمات طبية جليلة بالقافلة ، واستمع لمطالب الأهالى ووعد بتلبيتها.
وأوضح وزير الصحة والسكان أن الهدف من هذه القوافل رفع المعاناة عن كاهل المريض المصرى البسيط وتقديم خدمات طبية لغير القادرين تصل بالخدمة حيث كانت، مستهدفة الأماكن المحرومة والحدودية والعشوائية وذات الكثافة السكانية العالية بجميع أنحاء الجمهورية.
لافتا إلى أن هناك خطة مكثفة للقوافل الطبية خلال شهرين إلى ثلاثة بدأت بالفعل بحى الأسمرات وستنتهى بمشروع المليون ونصف المليون فدان بالوادى الجديد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى لـ«الشباب»: تمسكوا بأحلامكم واجعلوا الحوار وتقبل الآخر دستوركم
جدولة مستحقات المعاشات
لقاء القمة يخيم على معسكر المنتخب
زواج المقايضة «بيعة وشروة»
6 عروض لتطوير شركة الحديد والصلب بحلوان باستثمارات 250 مليون يورو
وسام الاحترام د.محمد المشالي طبيب الغلابة
السيسى يدعو لوضع آلية للتعامل مع ظاهرة انتقال «الإرهابيين» بين الدول

Facebook twitter rss