صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية.. ليوم.. افتتاح معرض الفنانة «مريم عبد الوهاب» بالأوبرا

14 نوفمبر 2016




■ تستضيف قاعة «الباب سليم» بساحة الأوبرا، ابتداء من اليوم وحتى 27 نوفمبر، معرضاً تشكيلياً جديداً للفنانة «مريم عبد الوهاب».. يفتتح المعرض د.خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية فى تمام الساعة السابعة مساء بحضور لفيف من الفنانين والجمهور، ويستمر المعرض حتى 27 نوفمبر الجارى.
وقال د. خالد سرور: «هذا المعرض يُشكل محطة مهمة فى مشوار الفنانة مريم عبد الوهاب، ومن خلاله سيتمكن المشاهد من التعرف على ملامح تجربتها الفنية، وما تتسم به روحها من شاعرية وخيال وتلقائية، مندفعة بجرأة وراء الإلهام والعاطفة، مُتحررة من المنطق والقواعد البصرية التقليدية إلى فضاءات الخيال والأساطير حيث استطاعت بوعى الهروب من رقابة العقل إلى عوالم الأحلام بتشويقها وثرائها البصرى عبر تكوينات فنية ذات دلالات ومعان تجسد رؤيتها وتوجهاتها الفكرية بشكل أكثر انفتاحا على الواقع وقضاياه».
الفنانة مريم عبد الوهاب، مواليد الإسكندرية، تخرجت من كلية الفنون الجميلة بالأقصر- قسم التصوير، وعضواً بنقابة التشكيليين وعددٍ من الجمعيات الفنية، المعرض هو المعرض الخاص الثامن كما شاركت فى العديد من المعارض الجماعية وورش العمل الفنية فى مصر والخارج.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss