صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية.. ليوم.. افتتاح معرض الفنانة «مريم عبد الوهاب» بالأوبرا

14 نوفمبر 2016




■ تستضيف قاعة «الباب سليم» بساحة الأوبرا، ابتداء من اليوم وحتى 27 نوفمبر، معرضاً تشكيلياً جديداً للفنانة «مريم عبد الوهاب».. يفتتح المعرض د.خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية فى تمام الساعة السابعة مساء بحضور لفيف من الفنانين والجمهور، ويستمر المعرض حتى 27 نوفمبر الجارى.
وقال د. خالد سرور: «هذا المعرض يُشكل محطة مهمة فى مشوار الفنانة مريم عبد الوهاب، ومن خلاله سيتمكن المشاهد من التعرف على ملامح تجربتها الفنية، وما تتسم به روحها من شاعرية وخيال وتلقائية، مندفعة بجرأة وراء الإلهام والعاطفة، مُتحررة من المنطق والقواعد البصرية التقليدية إلى فضاءات الخيال والأساطير حيث استطاعت بوعى الهروب من رقابة العقل إلى عوالم الأحلام بتشويقها وثرائها البصرى عبر تكوينات فنية ذات دلالات ومعان تجسد رؤيتها وتوجهاتها الفكرية بشكل أكثر انفتاحا على الواقع وقضاياه».
الفنانة مريم عبد الوهاب، مواليد الإسكندرية، تخرجت من كلية الفنون الجميلة بالأقصر- قسم التصوير، وعضواً بنقابة التشكيليين وعددٍ من الجمعيات الفنية، المعرض هو المعرض الخاص الثامن كما شاركت فى العديد من المعارض الجماعية وورش العمل الفنية فى مصر والخارج.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss