صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تدريس مواد غير مصرح بها فى «الأمريكية» والتعاقد مع غير مؤهلين

14 نوفمبر 2016



المنوفية - منال حسين


رصدت لجان التفتيش على المدارس الأمريكية للغات بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية،عددا من المخالفات أبرزها التعاقد مع مدرسين بمؤهلات لا تتناسب مع العملية التعليمية.
وعدم تجهيز معامل العلوم بالشكل الكامل، بالاضافة لعدم إعداد الدروس فى سجلات إعداد رسمية كما هو متبع بجميع المدارس وتسجيلها فى ورق منفصل.
وقال أولياء الأمور إن المدرسة حصلت رسوم كتب تتراوح ما بين 1300 و1700جنيه بدون إيصالات رسمية تحمل اسم أو شعار المدرسة الأمريكية للغات، وتحصل عن طريق إيصالات غير رسمية لإحدى دور النشر غير المعروفة.
كانت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية قد تلقت عددا من شكاوى أولياء أمور تلاميذ المدرسة الامريكية للغات وتم تشكيل عدد من اللجان برئاسة عبدالعزيز محفوظ مدير التعليم الخاص بالمنوفية وعضوية موجهى العموم بجميع المواد المختلفة وموجهى الاوائل بإدارة شبين الكوم التعليمية للتأكد من حقيقة الشكاوى المقدمة وذلك تحت إشراف الدكتور عبدالله عمارة وكيل الوزارة.
قال عبدالعزيز محفوظ مدير التعليم الخاص إن اللجنة الاولى التى قامت بزيارة المدرسة والتفتيش عليها كانت يوم16أكتوبر الماضى ورصدت عددا من المخالفات المالية والادارية والتربوية، وكانت ابرزها التعاقد مع بعض المدرسين دون الرجوع للمديرية وكذلك التعاقد مع بعض المعلمين بمؤهلات تخالف طبيعة العمل الذى يقومون به، وتم تحرير مخالفة بعدم تجهيز معامل العلوم بالشكل الكامل، بالاضافة لعدم إعداد الدروس فى سجلات إعداد رسمية كما هو متبع بجميع المدارس وتسجيلها فى ورق منفصل.
بينما رصدت لجنة المراقبة والاشراف تدريس بعض الكتب دون الحصول على موافقة المديرية أو التوجيه المختص بهذا الشأن.
وأشار محفوظ إلى أن هناك لجنة أخرى تم تشكيلها للتفتيش والمراقبة أوائل شهر نوفمبر الجارى ووجدت فصلان لـ «البيبى كلاس» داخل المدرسة بالمخالفة للقانون والقرارات المنظمة، بجانب عدم تفعيل الانشطة المختلفة فى مجالات الاقتصاد المنزلى والمجالين الصناعى والزراعي، بالاضافة لعدم قانونية حمام السباحة الموجود بالمدرسة نظرا لعدم توافر العوامل الصحية بعد توقف الفلاتر الخاصة بتنقية المياه والصرف الخاص بها، واهمال ادارتها فى إصلاحه، مشيرا الى أن هناك عددا من أجهزة التكييف لا تعمل وما يعمل بها يتم صرف المياه الخاصة به فى جرادل ما يؤثر سلبا على الملاعب الموجودة.
وأوضح مدير التعليم الخاص أن هناك مخالفات صحية رصدتها اللجنة أيضا وهى تصاعد أدخنة كثيفة بجوار الكافتيريا الخاصة بالمدرسة، مشددا على ضرورة عمل الصيانة اللازمة تفاديا لتلوث الهواء الذى قد يؤثر على صحة الطلاب، ناهيك عن انقطاع التيار الكهربائى لاكثر من مرة، فى ظل وجود اللجنة.
ووجه مدير التعليم الخاص إدارة المدارس الأمريكية للغات بضرورة توفير طبيب مقيم داخل المدرسة، خاصة بعد تكرارالحوادث التى قد تودى بحياة الاطفال،مشددا على الادارة بضرورة إصلاح جميع المخالفات التى رصدتها اللجنة خلال مدة تتناسب مع حجم المخالفات، مصرحا بأنه إذا لم تلتزم إدارة المدرسة بذلك سيتم وضعها تحت الإشراف المالى والإدارى بمديرية التربية والتعليم.
ومن جانبه أكد الدكتور عبدالله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية أنه لن يتوانى لحظة فى تطبيق القانون على كل من تثبت مخالفته للوائح والقوانين المنظمة للعملية التعليمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss