صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أهم 10 ملفات على مكتب الرئيس السيسى

13 نوفمبر 2016



كتب - أحمد إمبابى

فيما يزور الرئيس البرتغال 21 و22 الجارى، قالت مصادر رفيعة المستوى إن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع عن كثب العديد من الملفات وعلى رأسها الإصلاح الاقتصادى.
وأشارت إلى أن الرئيس يتابع برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة بجانب تطورات إجراءات البنك المركزى التى تعد جزءا أصيلا ضمن منظومة الإصلاح الاقتصادى الذى تستهدفه الحكومة وتطورات المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى الذى وافق الجمعة على إقراض مصر 12 مليار دولار على مدى 3 سنوات.. ويتابع الرئيس أيضا تحفيز الاستثمار وتطورات العمل على تنفيذ رؤية واضحة لتهيئة المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات من خلال تبسيط الإجراءات وتقديم التيسيرات الممكنة.
وأكدت أن السيسى يتابع المشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها بمختلف المحافظات فى العديد من القطاعات الخدمية والتنموية والتى أسهمت بالفعل فى خفض معدلات البطالة من 13.4% إلى 12.5%.
وأضافت أن الرئيس يتابع أيضا تنفيذ تكليفاته بتكثيف جهود كافة أجهزة الدولة لضبط السوق ومنع الممارسات الاحتكارية.. كما يتابع السيسى الجهود التى تقوم بها الجهات الرقابية على صعيد مكافحة الفساد بالجهاز الإدارى للدولة والمحليات.. كما يتابع زيادة أعداد المستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة» من مليون أسرة إلى مليون و700 ألف أسرة بنهاية 30/6/2017.
وتعد مكافحة الإرهاب من أهم الأزمات التى يتابعها السيسى، وأيضا عمليات الاستعدادات لموسم الأمطار وتكليفاته بمراجعة الخطط الموضوعة لمجابهة السيول المتوقعة.
ويتابع أيضا خطط إنشاء والتوسع فى المناطق والمدن الصناعية وتوفير المنشآت الصناعية الجاهزة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، كما يتابع سبل ضمان توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة فى الأسواق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss