صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

كلينتون تزور المنطقة لتعزيز أمن تل أبيب

21 نوفمبر 2012

كتب : حماده الكحلي




أكدت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستبدأ غداً زيارة إلي كل من القدس ورام الله والقاهرة لتجتمع مع زعماء المنطقة، وذكر البيان نصا أن الوزيرة ستبدأ بـ«شركائنا الإسرائيليين»، وذلك للتشاور بشأن الوضع في غزة.

وأضاف بيان رسمي صادر عن السفارة أن الزيارة تأتي للبناء علي الجهود الأمريكية المبذولة مع زعماء المنطقة خلال الايام الماضية بما في ذلك الجهود المكثفة للرئيس أوباما ورئيس الوزراء نتانياهو والرئيس محمد مرسي لتهدئة العنف والتوصل إلي نتيجة قابلة للاستمرار لإنهاء الهجمات الصاروخية علي المدن والبلدات الإسرائيلية وإعادة الهدوء علي نطاق واسع، كما جدد البيان ما أوضحه الرئيس أوباما في محادثاته مع الرئيس مرسي، من ثناء علي جهود مصر لتهدئة الموقف ونأمل في نجاح هذه الجهود.

وأضافت السفارة الأمريكية أن الوزيرة ستشدد علي اهتمام الولايات المتحدة بالتوصل إلي حل سلمي يحمي ويعزز أمن إسرائيل والاستقرار الإقليمي، ويمكن أن يؤدي إلي تحسين ظروف السكان المدنيين في غزة، ويساعد علي إعادة فتح الطريق لتحقيق تطلعات الفلسطينيين والإسرائيليين لدولتين تعيشان في سلام وأمن. ستواصل الوزيرة التعبير عن قلق الولايات المتحدة للخسائر في أرواح المدنيين من كلا الجانبين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اعتماد 21 سفيرًا جديدًا بالقاهرة.. الرئيس يتسلم دعوة للمشاركة فى «القمة العربية الاقتصادية» بلبنان
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
تراجع نسب التصنيع المحلى يفتح الباب لزيادة فاتورة الواردات
وداعاً لحياة الإجرام

Facebook twitter rss