صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شاكر يشدد على ضرورة القضاء على شكاوى فواتير الكهرباء

13 نوفمبر 2016



كتب - سامى عبد الرحمن

عقد الدكتور محمد شاكر ـ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  مع رؤساء شركات التوزيع ورؤساء القطاعات التجارية وعدد من قيادات القطاع.
اجتماع يهدف لمناقشة إجراءات تحسين الأداء فى الشركات ومستوى جودة الخدمات المقدمة للجمهور ومتابعة نسب التحصيل.
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات من أهمها شكاوى المواطنين من ارتفاع قيمة بعض الفواتير، تحصيل المتأخرات وتحسين نسب الفقد ووضع آلية لتحليل جميع البيانات التجارية لتحسين مؤشرات الأداء.
واكد شاكر ضرورة القضاء على أى شكاوى من الفواتير من خلال مراجعتها بدقة فى مراكز الإصدار قبل وصولها للمشترك وأكد ضرورة رفع مستوى الكشافين لمراجعة القراءة الفعلية للعداد لضمان حق المواطن وحق الشركة.
واضاف أهمية وضع آلية لمتابعة أداء الكشافين والمحصلين للتغلب على التحديات والمعوقات التى تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمشتركين بمراجعة واختصار دورة العمل للحصول على الخدمة.
وأشار شاكر إلى أهمية ترشيد النفقات تفعيلاً لسياسة الحكومة من خلال كل الوسائل الممكنة على كافة المستويات.
وشدد على أهمية رفع كفاءة العاملين بشركات التوزيع وزيادة قدراتهم البشرية فى التعامل مع الجمهور وتنفيذ البرامج التدريبية المطلوبة لهم، ودراسة إعادة توزيع العمالة للقطاعات الأكثر احتياجاً مع الاهتمام بالتدريب التحويلى.
كما ألقى شاكر كلمة فى افتتاح ورشة عمل تحت عنون «وضع خارطة طريق مستقبل المركزات الشمسية مع إمكانية تحلية المياه وتخزين الطاقة».
فى بداية كلمته توجه شاكر بالشكر لمجلس بحوث الكهرباء والطاقة بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وجامعة الإسكندرية على الاهتمام بدور الهندسة فى تطوير المجتمع المصرى وتحقيق متطلبات التنمية الشاملة القائمة على العلم و حسن استخدام الموارد فضلاً عن استخدام التقنيات المتطورة لمواجهة متطلبات الطاقة الحالية والمستقبلية، وحرصهما البالغ على تنظيم هذه الورشة.
أوضح شاكر أن  ورشة العمل تهدف إلى إلقاء الضوء على إمكانيات الاستفادة من كافة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة الطاقة الشمسية باستخدام تكنولوجيا المركزات الشمسية وتطبيقاتها المتعددة ومنهاعلى سبيل المثال تحلية المياه والتخزين الحرارى للطاقة.  
وأكد شاكر ضرورة الاهتمام بالطاقة المتجددة نظراً لكون مصادر الطاقة الأولية ناضبة بطبيعتها، ومن أجل الحفاظ على حق الأجيال القادمة من هذه المصادر وخلق حياة أفضل لهم تقوم على أساس التنمية المستدامة التى تتماشى مع التوجهات العالمية الحديثة، وفى ضوء ما تشهده مصر من مشروعات تنموية فى كافة المجالات بدءًا من محور قناة السويس الجديد وانتهاء بتنمية القرى الأكثر احتياجًا، فضلًا عن النمو السكانى وإختلاف أنماط الاستهلاك تمثل كلها عوامل رئيسية فى زيادة الطلب على الطاقة، تحثنا جميعا على العمل لبلورة وتطوير بدائل للطاقة ميسورة التكلفة وقابلة للإستدامة وقد أخذت قضية الطاقة بكافة أبعادها موقعها المناسب فى عقل وقلب القيادة السياسية إدراكاً منها لأهمية ملف الطاقة، والتى تمثل الركيزة الأساسية لمستقبل الاستقرار والتنمية فى مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
بروتوكول تعاون بين قطاع الشهر العقارى والقومية للبريد
بدء إنتاج المرحلة الثانية من حقلى «جيزة و«فيوم» ديسمبر المقبل
15 رسالة من الرئيس للعالم
القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات السيسى وعبدالله

Facebook twitter rss