صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

دراما رمضان 2017 تعيد شريهان ورجب وفؤاد وياسمين بعد غياب سنوات

13 نوفمبر 2016



كتبت - سهير عبدالحميد

حالة من التنوع تشهدها الدراما الرمضانية فى 2017 بعد عودة عدد كبير من النجوم الذين غابوا عن الساحة الفنية منذ سنوات خاصة الدراما التليفزيونية  فمنهم من ركز أكثر فى السينما والغناء والبعض الآخر اعتزل وعاد من جديد للحياة الفنية وتتنوع أعمال هؤلاء النجوم ما بين الكوميدى والاجتماعى والغنائى.
تأتى الفنانة شريهان على رأس الفنانين العائدين للساحة الفنية بعد فترة اعتزال دامت أكثر من 15 عاما غابت فيها بسبب المرض ولم يعدها للساحة سوى المنتج جمال العدل الذى تعاقد معها على بطولة عمل فنى ضخم يخرجه خالد جلال ويضع الاستعراضات فيه عاطف عوض وفى الغالب سيكون عملا رمضانيا وكانت هناك محاولات سابقة من جانب المنتج عصام شعبان وشركة كنج توت لكى تقوم شريهان ببطولة مسلسل دموع السندريلا الذى كتبه خصيصا السيناريست محمد الحناوى لشريهان، لكن اختلفت معه فى وجهات النظر وتوقف المشروع.
أيضا تعاقدت النجمة الكوميدية ياسمين عبدالعزيز على بطولة مسلسل تليفزيونى يعرض فى رمضان المقبل من إنتاج تامر مرسى ويخرجه محمد سامى الذى يشرف أيضا على ورشة كتابة المسلسل بعد اعتذار المؤلف أيمن سلامة، ويعتبر هذا المسلسل عودة لياسمين عبدالعزيز بعد غياب سنوات طويلة وكان آخر مسلسلاتها «الرقص على سلالم متحركة» الذى شاركت فى بطولته أمام سناء جميل وسلوى خطاب ومحمود عبدالمغنى ومروة عبدالمنعم.
كما يعود المطرب فؤاد للدراما التليفزيونية من خلال مسلسل «الضاهر» تأليف تامر عبدالمنعم ويشارك فى بطولته رغدة وحسن يوسف ومادلين طبر وفريال يوسف، وإخراج ياسر زايد ويجسد خلاله فؤاد ضابطا فى القوات المسلحة يقع فى غرام فتاة يهودية ومعروف أن آخر مسلسلات فؤاد كان «أغلى من حياتى» مع حنان مطاوع عام 2009.
ويستعد الفنان الكوميدى محمد هنيدى  لمسلسل «أبيه فتحى» تأليف السيناريست يوسف معاطى، وإنتاج عصام شعبان والذى يعود به هنيدى بعد غياب طويل، ويقوم بإخراجه إسلام خيرى وسيتم البدء فى التحضير له خلال الأيام المقبلة عقب انتهاء يوسف معاطى من كتابة الحلقات.
يشار إلى أن آخر أعمال محمد هنيدى فى دراما رمضان كان مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة»، وشاركه فى البطولة وقتها نسرين إمام، وليلى طاهر، وكريمة مختار، وطارق عبدالعزيز، وحسام داغر، ومحمد الصاوى، ونهال عنبر، وضياء مرغنى، وأحمد وفيق، ونبيل على ماهر، ومن تأليف يوسف معاطى، وإخراج سامح عبدالعزيز.
أيضا تعاقد مؤخرا الفنان محمد رجب على بطولة مسلسل «العودة» مع كل من المنتج كامل أبوعلى ومجموعة مصر للسينما كذلك مجموعة إعلام المصريين، والمسلسل مأخوذ عن قصة لأحمد ياسين وسيناريو وحوار شهيرة سلام وإخراج عبدالعزيز حشاد الذى أكد أن العمل مازال فى إطار التحضير وجار اختيار باقى أبطاله ومن المقرر عرضه فى رمضان 2017.
تدور أحداث مسلسل «العودة» من خلال خمسة أشقاء تفرقهم ظروف الحياة ومشاكلها وتشتت الأسرة وفى النهاية يحاول الأشقاء لم شمل الأسرة والعودة للطريق الصحيح.
معروف أن آخر أعمال الفنان محمد رجب التليفزيونية كان مسلسل «أدهم الشرقاوى» عام 2008 مع دولى شاهين ونسرين إمام وإخراج باسل الخطيب حيث فضل التركيز فى السينما واكتفى بالظهور كضيف شرف فى بعض المسلسلات.
الفنانة السورية رغدة هى الأخرى تعود للدراما التليفزيونية بعملين الأول وهو  مسلسل «دار السعادة» الذى يكتب السيناريو والحوار له ورشة كتابة، وقررت رغدة أن تستعين خلاله بالمخرجة الشابة سارة وفيق والتى سبق وتعاونت معها فى مسلسل «جراب حوا» أما المسلسل الثانى فهو «الضاهر» الذى تعاقدت عليه مع المتج تامر عبدالمنعم.
وبمجرد أن ينتهى عرض مسرحية «الأم شجاعة» ستقوم رغدة بالبدء فى تصوير المسلسلين.. معروف أن آخر عمل درامى لرغدة كان مسلسل «الشك» عام 2013 الذى شاركت فى بطولته مع مى عزالدين وحسين فهمى وصابرين وريم البارودى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss