صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

احتجاجات فى أمريكا.. ودعوات لانفصال كاليفورنيا

11 نوفمبر 2016



واشنطن ـ وكالات الأنباء

تصاعدت الاحتجاجات الرافضة لفوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، ففى نيويورك تظاهر الآلاف فى شوارع وسط مانهاتن حتى وصلوا إلى البرج الذى يعيش فيه الرئيس الأمريكى المنتخب، وتجمع المئات فى متنزه بمانهاتن وهتفوا «ليس رئيسى».
كما عطل الآلاف من الأمريكيين حركة المرور فى أوكلاند بكاليفورنيا، وألقى المحتجون رجال الشرطة بزجاجات المياه وأضرموا النيران فى القمامة.  كما انطلقت دعوات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى تدعو لانفصال ولاية كاليفورنيا عن الولايات المتحدة، حيث تعد تلك الولاية معقلا مهما من معاقل الديمقراطيين، حيث فازت بها المرشحة الخاسرة هيلارى كلينتون، ويطالب القائمون على حملة الانفصال بإجراء استفتاء يجرى عام 2019 فى مدن الولاية، وتصبح الولاية بموجبه بلدا مستقلا فى حال كانت نتيجة الاستفتاء إيجابية. ولكن تشير المعلومات إلى أن ذلك المطلب لم يظهر فى أعقاب فوز ترامب فقط، وإنما يعود إلى العام الماضى، حيث كانت هناك محاولات للحصول على 400 ألف توقيع للموافقة على إجراء استفتاء لأجل الانفصال، وهو العدد الذى لم يستطيعوا الوصول إليه.
وكتب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى: «يجب على كاليفورنيا أن تنفصل، نحن الولاية الأكثر ثراء فى الولايات المتحدة، ولذلك نحن أقوياء بما فيه الكفاية لنكون وطننا الخاص».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss