صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«ترامب».. الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة

10 نوفمبر 2016



كتب- أحمد إمبابى

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، بانتخابه رئيسا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية، متمنيا له كل التوفيق والنجاح فى أداء مهامه ومسئولياته القادمة.
وأعرب الرئيس فى اتصال هاتفى أجراه أمس  عن تطلعه إلى تعزيز علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة، متمنيا له كل التوفيق فى أداء مهامه ومسئولياته القادمة.
كما أعرب عن تطلعه لتوطيد العلاقات الاستراتيجية الخاصة التى جمعت بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية على مدار العقود الكبيرة الماضية، مؤكدا أن مصر تتطلع لأن تشهد فترة رئاسة الرئيس دونالد ترامب ضخ روح جديدة فى مسار العلاقات المصرية الأمريكية، ومزيدا من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين المصرى والأمريكى، وتعزيز السلام والاستقرار والتنمية فى منطقة الشرق الأوسط، لاسيما فى ظل التحديات الكبيرة التى تواجهها.  ووجه  الرئيس الدعوة للرئيس الأمريكى المنتخب لزيارة مصر.
من جانبه، أعرب الرئيس الأمريكى المنتخب «دونالد ترامب» عن خالص تقديره لاتصال  الرئيس، مشيراً إلى أنه أول اتصال دولى يتلقاه للتهنئة بفوزه فى الانتخابات.
كما أعرب  عن تطلعه للقاء الرئيس قريباً، مشيداً باللقاء الذى جمعه به فى نيويورك خلال شهر سبتمبر الماضي. كما أكد  «ترامب» حرصه على استمرار علاقات الصداقة الوطيدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.
 دونالد ترامب كان قد حقق المفاجأة ونجح فى الوصول إلى البيت الأبيض ليصبح بذلك الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد تفوقه على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون، حيث فاز بـ 29 ولاية من فلوريدا وأوهايو وإنديانا وكنتاكى وويست فرجينيا وتينيسى ، بينما فازت كلينتون بـ 29 ولاية من كاليفورنيا وهاواى وكولورادو وإلينوى ونيوجيرسى، وبذلك حصلت كلينتون على 218 صوتا مقابل 288 لترامب.
 الرئيس الأمريكى الجديد، استهل خطابه الأول بالتأكيد أنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين، متعهدا بالعمل معًا من أجل صالح بلادنا.
وأضاف :«كما قلت من البداية لسنا حملة وإنما حركة من رجال ونساء يحبون بلادهم ويعملون من أجل صالح أبنائهم وبلادهم، وحان الوقت لنا جميعا لنداوى جرحنا ونستعيد وحدتنا».
وتابع: «حملتنا شملت كل الأطياف والمعتقدات والشعب يتطلع لحكومة تعمل لكل الأمريكيين». وأردف ترامب: «سنعمل على إصلاح البلاد وإعادة البنية التحتية وخلق فرص عمل للملايين»، مضيفاً: «لدينا خطة اقتصادية كبيرة وسنضاعف النمو ونصبح أفضل اقتصاد فى العالم وسنعيد الاعتبار لمدننا المهمشة».
التفاصيل ص 9

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss