صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

لجنة «محلب»: %35 تخفيضا للسداد الفورى

10 نوفمبر 2016



كتب - إبراهيم رمضان

قررت لجنة استرداد أراضى الدولة منح نسبة 35% تخفيضا لكل من يقوم بالسداد الفورى لمستحقات الدولة عن أراضيها، وذلك تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وأكدت اللجنة أن هذا التخفيض سوف يستفيد منه كل من رست عليهم مزادات حق الشعب أو طالبوا بالتقنين للأراضى وضع اليد التى تم استصلاحها وزراعتها، وكذلك الأراضى التى تم تغيير النشاط عليها، وذلك فى حالة مبادرة واضعى اليد أو من قاموا بتغيير النشاط بالتقدم بطلبات للتقنين الى اللجنة خلال الفترة المحددة حتى نهاية ديسمبر المقبل.
كما ناقشت اللجنة فى اجتماعها أمس نتائج دراستها لعدد من طلبات التقنين، حيث أكد المستشار عماد عطية الانتهاء من الإجراءات اللازمة لتقنين الوضع لأراضى 7 شركات على طريق مصر - إسكندرية الصحراوى بمساحة 13 ألف فدان، بعد دراسة الموقف القانونى لهذه الحالات ومدى توافر كل معايير التقنين التى نظمها القانون أو وضعتها اللجنة.
وكشفت اللجنة القانونية أنه من بين أكثر من 4300 طلب تقنين تلقتهم حتى الآن من جميع المحافظات تم الفحص القانونى لنحو 2038 طلبا وتم إرسال أكثر من 1100 طلب منها إلى هيئة التعمير لمراجعتها وإبداء الرأى الفنى فيها.
واتخذت اللجنة عددا من القرارات المهمة فى مقدمتها إحالة ملف أراضى شركة وادى الملوك للجنة التثمين لتقييمها والتعامل مباشرة مع طالبى التقنين دون اللجوء إلى الشركة، حيث تلقت اللجنة حتى الآن 250 طلبا من حائزى الأراضى بالمشروع يطالبون بالتعامل معهم وعدم تركهم تحت سيطرة الشركة.
وتكليف قوات إنفاذ القانون لإزالة أى تعديات على الأراضى التى تم بيعها بالمزاد العلنى وإنهاء العدائيات التى تعطل تسليمها لمن رسى عليهم المزاد وتمكينهم منها واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت تورطه فى تعطيل تسليم الأراضى لمستحقيها.
واعتمدت اللجنة أيضا المرحلة الثالثة من مزادات حق الشعب التى ستبدأ 23 من شهر نوفمبر الجارى بعرض مساحة 1775 فدانًا بمنطقة الشلوفة بالسويس مقسمة لقطع تتراوح مساحاتهما بين 11 و30 فدانًا.
وكذلك مساحة 1301 فدان بمنطقة المراشدة غرب بمحافظة قنا مقسمة إلى قطع تتراوح مساحاتها بين 8 و35 فدانًا،  وكما أكد المهندس محلب فسوف يستفيد من ترسوا عليهم المزادات من نسبة التخفيض المقررة للسداد الفورى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss