صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأوقاف: ضرورة التصدى لدعاوى الفوضى والتخريب.. وافتتاح 10 مساجد بالمحافظات.. الجمعة المقلبة

10 نوفمبر 2016



كتب ـ أشرف أبوالريش

عقد د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  اجتماعا بمديرى المديريات على مستوى الجمهورية، بحضور رؤساء القطاعات بالديوان العام؛ لمناقشة كل ما يتصل بشئون الدعوة بالمديريات، وبعض الأنشطة المجتمعية.
وعلمت «روزاليوسف» أن وزير الأوقاف ناقش مع مديرى المديريات ضرورة التصدى لدعوى الفوضى والتخريب خاصة الجمعة المقبلة من الممكن أن تشهد بعض التظاهرات فى بعض المحافظات.
كما قرر الوزير صرف مكافأة (300) جنيه لجميع العاملين بالوزارة بمناسبة المولد النبوى الشريف.
وفى إطار اهتمامه بشباب الأوقاف وجه مديرى المديريات بإعداد قاعدة بيانات بأسماء المتميزين من شباب الأئمة والإداريين، لإعداد صف ثان والاستعانة بهم فى ضخ دماء جديدة للعمل القيادى والإدارى.
كما طالب الوزير بضرورة إجراء مسابقة الأوقاف للنشء بمرحلتى الابتدائية والإعدادية فى السيرة النبوية بمناسبة المولد النبوى الشريف لدراسة سيرته (صلى الله عليه وسلم)، وتعقد بالمساجد الجامعة، ويصعد المتميزون للمديرية، على أن يصعد الأكثر تميزًا للمسابقة العامة على مستوى الوزارة، موجهًا بتوفير مكتبة على الأقل فى كل مديرية مدعومة بنسخة من جميع إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مشددًا على متابعة ملحقات المساجد ومكاتب التحفيظ والحضانات، والاهتمام بالمساجد الجامعة وتفعيل دورها المجتمعى.
 وفى سياق متصل وفى إطار خطة وزارة الأوقاف لإحلال وتجديد وإعادة بناء المساجد تفتتح الوزارة يوم الجمعة المقبلة 11/ 11/ 2016 عشرة مساجد جديدة، وستواصل الوزارة جهودها فى إحلال وتجديد وصيانة  وإعمار بيوت الله (عز وجل) بما يليق بحرمتها وقدسيتها وحضارتنا العريق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss