صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأوقاف: ضرورة التصدى لدعاوى الفوضى والتخريب.. وافتتاح 10 مساجد بالمحافظات.. الجمعة المقلبة

10 نوفمبر 2016



كتب ـ أشرف أبوالريش

عقد د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  اجتماعا بمديرى المديريات على مستوى الجمهورية، بحضور رؤساء القطاعات بالديوان العام؛ لمناقشة كل ما يتصل بشئون الدعوة بالمديريات، وبعض الأنشطة المجتمعية.
وعلمت «روزاليوسف» أن وزير الأوقاف ناقش مع مديرى المديريات ضرورة التصدى لدعوى الفوضى والتخريب خاصة الجمعة المقبلة من الممكن أن تشهد بعض التظاهرات فى بعض المحافظات.
كما قرر الوزير صرف مكافأة (300) جنيه لجميع العاملين بالوزارة بمناسبة المولد النبوى الشريف.
وفى إطار اهتمامه بشباب الأوقاف وجه مديرى المديريات بإعداد قاعدة بيانات بأسماء المتميزين من شباب الأئمة والإداريين، لإعداد صف ثان والاستعانة بهم فى ضخ دماء جديدة للعمل القيادى والإدارى.
كما طالب الوزير بضرورة إجراء مسابقة الأوقاف للنشء بمرحلتى الابتدائية والإعدادية فى السيرة النبوية بمناسبة المولد النبوى الشريف لدراسة سيرته (صلى الله عليه وسلم)، وتعقد بالمساجد الجامعة، ويصعد المتميزون للمديرية، على أن يصعد الأكثر تميزًا للمسابقة العامة على مستوى الوزارة، موجهًا بتوفير مكتبة على الأقل فى كل مديرية مدعومة بنسخة من جميع إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مشددًا على متابعة ملحقات المساجد ومكاتب التحفيظ والحضانات، والاهتمام بالمساجد الجامعة وتفعيل دورها المجتمعى.
 وفى سياق متصل وفى إطار خطة وزارة الأوقاف لإحلال وتجديد وإعادة بناء المساجد تفتتح الوزارة يوم الجمعة المقبلة 11/ 11/ 2016 عشرة مساجد جديدة، وستواصل الوزارة جهودها فى إحلال وتجديد وصيانة  وإعمار بيوت الله (عز وجل) بما يليق بحرمتها وقدسيتها وحضارتنا العريق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss