صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الهلالى يطالب بدراسة ترتيب الدول فى الاختبارات الدولية لتحتل مصر مكانتها

10 نوفمبر 2016



كتبت ـ مينرفا سعد

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالسفير جون كاسون سفير بريطانيا فى مصر والوفد المرافق له؛ لبحث أوجه التعاون بين البلدين فى مجال التعليم، وتبادل الخبرات حول إصلاح النظام التعليمى فى مصر.
أشار الهلالى إلى أن القيادة السياسية تهتم بالتعليم، وتعتبره قضية أمن قومى، موضحًا أنه فى إطار ذلك سيتم عقد حوار مجتمعى شامل، خلال هذا الشهر، حول تطوير التعليم فى مصر، وذلك بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.
وقال الوزير إن الوزارة تعمل على تطوير التعليم من خلال برنامج واضح ومحدد، يعمل على إصلاح جميع محاور العملية التعليمية بشكل متوازٍ، حيث تمت صياغة الأهداف العامة، والفرعية لبرنامج عمل الوزارة خلال السنوات القادمة حتى عام 2018 فى إطار الخطة الاستراتيجية 2014/2030 ورؤية مصر2030.. وأكد الهلالى أن الوزارة تتعاون مع العديد من الدول المتقدمة فى مجال تطوير التعليم العام بجانب التعليم الفنى، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على ربط مدارس التعليم الفنى بالمفاهيم الحديثة للمهارات المطلوبة لسوق العمل؛ لتخريج فنى ماهر، من خلال ربط مؤسسات التعليم الفنى بالمشروعات الاستثمارية بين مصر وهذه الدول.. ومن جانبه قال كاسون إننا فخورون بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وحريصون على تقديم كل الدعم فى مجال إصلاح التعليم، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى التعرف على التحديات التى تواجه التعليم فى مصر وسبل إصلاحها، واستخدام البيانات اللازمة لذلك، معبرًا عن طموحاته فى أن تحقق مصر وبريطانيا شراكة حقيقية فى مجال التعليم.. ناقش الوزير خلال اللقاء عدة موضوعات منها تطوير التعليم الفنى ومشروع TEVT، وتدريب المعلمين، والبرنامج المقدم من الجانب البريطانى والخاص بكيفية تحقيق الطلاب مراكز متقدمة فى اختبارات PEARLS وTIMSS.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss