صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرى: تجريف المخرات من الطمى.. وجاهزون لاستيعاب أى سيول

10 نوفمبر 2016



كتبت_ ولاء حسين

اجتمع الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى مع المهندس هانى دعبس رئيس قطاع الرى أمس تناول الاجتماع مناقشة سبل الاستعداد لاستقبال أى أمطار وسيول بمخرات السيول التابعة لقطاع الرى، حيث تم التأكيد على جاهزية جميع المخرات والتأكد من جاهزية جميع المعدات ومراكز الطوارئ.
واستعرض الوزير خلال الاجتماع تقرير  جهود قطاع الرى لإعادة تأهيل المخرات التى استقبلت بالفعل مياه السيول خلال الفترة الماضية، حيث تقوم الإدارات العامة بمحافظات المنيا وقنا وسوهاج وبنى سويف بتنفيذ أعمال تجريف لكميات الطمى التى ترسبت بالمخرات وذلك ضمانا لعودتها لطاقتها الاستيعابية القصوى وتأكيدا لقدرتها على تصريف أى مياه سيول قد تصل إليها.
واستمع عبد العاطى إلى تقرير قطاع الرى عن تقدم سير العمل بمشروع قرية الأمل حيث أوضح المهندس هانى أن أجهزة قطاع الرى قد قامت بالانتهاء من أعمال تنفيذ الخزانات الأرضية بقرية الأمل وعددها (81) خزانًا لتخزين المياه لاستخدامها فى الزراعة أثناء دور البطالة وتم ملء عدد 60 خزانًا طبقاً لمراحل تسليم الخريجين وتوصيل الكهرباء وسيتم استكمال ملء باقى الخزانات أثناء دور العمالة المقبل. وتقدر قيمة الأعمال بنحو ثلاثة وأربعين ونصف مليون جنيه.
هذا وقد بدأ الخريجون فى الزراعة وظهرت بشاير المزروعات من مختلف الخضروات (طماطم وخيار وباذنجان وكوسة وفلفل) هذا  وعرض المهندس هانى دعبس ما قام به قطاع الرى فى إطار تجهيز نظام معلومات جغرافية للترع على مستوى الجمهورية.. لافتاً إلى انتهاء القطاع من إعداد خريطة الترع على مستوى غرب الدلتا.
وأكد م. هانى دعبس أن المرحة الأولى ستشمل أيضا وضع جميع بيانات الترع من أطوال وزمامات وقطاعات عرضية وأماكن اختناقات وتغطيات والأعمال الصناعية وأن العمل سيستمر حتى يتم نهو نظام المعلومات الجغرافية لجميع الترع على مستوى الجمهورية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss