صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

لجنة «محلب» تقرر تسليم محطة الصرف الصحى لمحافظة شمال سيناء..الأحد المقبل

10 نوفمبر 2016



كتبت - ناهد إمام

اجتمعت اللجنة المشكلة بقرار رئيس الجمهورية رقم 329 لسنة 2016   بكامل أعضائها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس عبدالفتاح السيسى للمشروعات الاستراتيجية والقومية والمعنية بتنمية وإعمار شمال سيناء وبحضور مستشار رئيس الجمهورية للأمن ومكافحة الإرهاب- ووزيرى الصحة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة - ورئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس- ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى-  ورئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية.
من جانبه صرح اللواء سيد حرحور محافظ شمال سيناء، بأن الاجتماع ناقش عدداً من الموضوعات لتنمية المحافظة واتخذت العديد من القرارات من بينها:
بالنسبة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قررت اللجنة عرض برنامج زمنى تفصيلى خلال الاجتماع القادم مع متابعة سرعة العمل فى محطة الصرف الصحى وتسليمها بحد أقصى يوم الأحد 13 نوفمبر الجارى.
بالنسبة لوزارة الصحة قررت اللجنة تسليم موقع إنشاء عدد 2 محرقة لوزارة الصحة عن طريق محافظة  شمال سيناء، لتتولى الوزارة تشغيلها فيما لا يتجاوز شهر من تاريخ استلام الأرض.
كما قررت اللجنة قيام مدير مديرية  الصحة بالمحافظة بإجراء التعاقدات اللازمة مع الأطباء الاستشاريين من خلال دفعة التمويل المسلمة له بمبلغ مليون جنيه من وزارة الصحة بواقع 3 ألاف جنيه عن اليوم للاستشارى مع مراعاة استعراض التمويل عندما تقل قيمته إلى 25% من اصل الرصيد حفاظا على استدامة المشروع.
كما قرر الاجتماع قيام رئيس اللجنة بالتواصل مع محافظ البنك المركزى بشأن استكمال التمويل اللازم لصفقة المعدات الطبية القادمة من برلين، وسرعة إمداد مستشفى العريش بجهاز أشعة مقطعية حيث أبدى وزير الصحة سرعة توفير الجهاز.
وفى مجال تطوير ميناء العريش البحرى أشارت اللجنة إلى أن رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أكد أهمية تطوير الميناء وأن الهيئة بدأت الإجراءات الفعلية لعملية التطوير من خلال اجتماع مجلس ادارة الهيئة لاصدار القرارات اللازمة وعلى رأسها تكليف مكتب استشارى بإجراءات الدراسات اللازمة للتطوير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss