صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

لارشيه: الإجراءات الاقتصادية المصرية «إيجابية» وستساهم فى تدفق الاستثمارات

10 نوفمبر 2016



أكد جيرار لارشيه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى أن الإجراءات الاقتصادية الأخيرة التى اتخذتها الحكومة المصرية ستكون لها نتائج إيجابية فيما يتعلق بتدفق الاستثمارات الأجنبية لاسيما الفرنسية، مشيرا إلى أن مباحثاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عكست مدى الاهتمام بتقليل الآثار الاجتماعية التى قد تترتب على هذه الإجراءات.
وذكر رئيس مجلس الشيوخ، خلال لقاء مع عدد من الصحفيين على هامش زيارته للقاهرة التى بدأت منذ يومين أن الآثار المترتبة على مثل هذه الإجراءات لن تدوم طويلا وأنه لمس رغبة حقيقية من قبل الرئاسة والحكومة على تحسين الأحوال الاقتصادية للبلاد وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.
وأضاف أن الهدف من زيارته إلى القاهرة على رأس وفد برلمانى من مجلس الشيوخ الفرنسى يضم جيمع التيارات السياسية من يسار ويمين وجمهورى، هو استئناف وتوطيد العلاقات البرلمانية مع مصر.
واستطرد قائلا إن العلاقات المصرية- الفرنسية متينة وقوية، وتابع: إن «الفرنسيين سيتوجهون إلى مراكز الاقتراع مايو المقبل فى الانتخابات الرئاسية وأستطيع أن أقول وأنا ممثل لتيار المعارضة إنه أيا كان الاختيار لن يؤثر على خريطة العلاقات بين مصر وفرنسا».
وأشار إلى أنه استعرض مع الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء الجهود الرامية لمكافحة الاٍرهاب، نظرا لتعرض البلدين لعدد من العمليات الإرهابية ، مشيرا إلى أن مصر استطاعت استعادة دورها الإقليمى بصورة كبيرة فى مناخ إقليمى يتسم بالاضطرابات.
وتابع: أنه بحث مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس سبل محاربة الأفكار المتطرفة، وأكدا أن محاربة هذه الأفكار تبدأ بالتعليم والخطاب الدينى المعتدل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss