صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى يؤكد دعم مصر لترشيح «خطاب» مديراً عاما لليونسكو

9 نوفمبر 2016



كتب - أحمد إمبابى

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح أمس، مشيرة خطاب الدبلوماسية والوزيرة السابقة ومُرشحة مصر لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة (اليونسكو).
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن مشيرة خطاب أعربت خلال اللقاء عن تقديرها لقيام الدولة بترشيحها لهذا المنصب الدولى الهام، وكذا لدعم الاتحاد الافريقى لها فى الانتخابات المنتظر أن تُجرى العام القادم، مشيدةً بالجهود التى تبذلها مختلف الجهات دعماً لترشيحها.
وتطرق اللقاء إلى المحاور المختلفة التى تقوم عليها حملتها الانتخابية، منوهةً إلى الاتصالات والزيارات الخارجية التى تقوم بها لعدد من الدول الأعضاء فى المجلس التنفيذى لليونسكو، فضلاً عن اللقاءات التى عقدتها مع المسئولين بتلك الدول بهدف عرض برنامجها الانتخابى والتباحث حول مختلف أنشطة المنظمة وسُبل تعزيزها دورها خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف المتحدث الرسمي: إن الرئيس أكد خلال اللقاء على دعم مصر الكامل لترشيح  مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو، وأن ما تتمتع به من خبرات وتاريخ حافل مشهود له على الصعيدين الوطنى والدولى يجعلها جديرة بتولى هذا المنصب الدولى الرفيع.
كما أشار إلى الدور الهام الذى تضطلع به منظمة اليونسكو، خاصة فى الوقت الذى يشهد فيه العالم تحديات عديدة تتطلب تضافر الجهود الدولية لتعزيز ثقافة التسامح وقبول الآخر عبر الاهتمام بتطوير التعليم والانشطة الثقافية. وأعرب الرئيس عن أطيب تمنياته للمرشحة المصرية بالنجاح فى الانتخابات القادمة.
وقال السفير علاء يوسف إن اللقاء شهد استعراضاً للجهود التى تقوم بها المرشحة فى إطار حملتها الانتخابية، بالإضافة إلى الموضوعات والافكار التى يشملها برنامجها الانتخابي، حيث أشارت مشيرة خطاب إلى أهمية تعزيز دور منظمة اليونسكو، خاصة فيما يتعلق بإصلاح التعليم، وذلك فى ضوء حاجة الإنسانية أكثر من أى وقت مضى لاحترام التنوع الثقافى وترسيخ مفاهيم الاعتدال والتعايش وبناء السلام، وذلك من خلال تعزيز التعاون الدولى المشترك فى مجالات التعليم والعلوم والثقافة، لافتة إلى أن التحديات الدولية الراهنة تؤكد أهمية دور المنظمة على الساحة الدولية خلال الفترة المقبلة.
وعلى صعيد آخر تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالاً هاتفياً من أوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا، الذى أكد خلاله على عُمق علاقات الأخوة والتعاون التى تجمع بين مصر وكينيا، منوهاً إلى حرص بلاده على تعزيزها وتنميتها فى مختلف المجالات.
وأعرب  أوهورو كينياتا عن تقدير بلاده لجهود مصر فى تفعيل برامج التعاون مع كينيا فى العديد من المجالات.
ومن جانبه، أكد الرئيس على أن انفتاح مصر على أشقائها الأفارقة يأتى فى مقدمة أولويات السياسة الخارجية المصرية، منوهاً إلى اعتزازه بعلاقات التعاون التى تجمع بين مصر وكينيا، ومشيداً بمواقفها المؤيدة لمصر فى مختلف المحافل الدولية والإقليمية.
وأعرب الرئيس خلال الاتصال عن سعادته بالتنامى الملحوظ فى مسار العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، مؤكداً على أهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات، ولاسيما على الصعيد الاقتصادى والتبادل التجاري.
وقد تناول الاتصال سُبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين من خلال تنفيذ المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية التى تحقق المصلحة المشتركة للجانبين. كما تم التطرق إلى التطورات الإقليمية على الساحة الافريقية، حيث تم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبناء الشيطان
القاهرة تدعم «القارة السمراء» فى مجال الفضاء
صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
عمرو دياب فى «سن اليأس»
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه
دينا زهرة: السياسة «بهتت عليا».. وبرامجى لازم تكون عميقة

Facebook twitter rss