صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بنك التنمية والائتمان الزراعى يصرف 824 ألف جنيه من حساب زكاة قطاع المعاملات الإسلامية

9 نوفمبر 2016



كتب - إبراهيم رمضان

نظم البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى اليوم احتفالية توزيع زكاة المال الخاصة بقطاع المعاملات الإسلامية، على 9 جهات مستحقة، وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية وتعليمات هيئة الرقابة الشرعية.
وقالت وزارة الزراعة فى بيان لها: إن زكاة المال الخاصة بقطاع المعاملات الإسلامية بلغت نحو 824 ألف جنيه، تم توزيع 412 ألف جنيه منها للجهات المستحقة من خلال الـ20 فرعا التابعة للقطاع، بحسب النطاق الجغرافى لكل محافظة .
وأشار البيان إلى أن 412 ألف جنيه الأخرى تم توزيعها من خلال قطاع المعاملات الإسلامية بالبنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعي، بـ9 شيكات، وذلك طبقا لتعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بدعم المستشفيات والهيئات الصحية، وذلك لخدمة المواطنين والمساهمة فى تحسين الخدمات بها، بما يعود بالنفع على المواطنين.
وقالت الوزارة: إن معهد الكبد بالدقهلية حصل على مبلغ  45 ألف جنيه، ومركز الكلى بالمنصورة على مبلغ 45 ألف جنيه، ومعهد الكبد القومى بالمنوفية على مبلغ 40 ألف جنيه، ومستشفى ديروط العام بأسيوط على مبلغ 50 ألف جنيه، وبيت الزكاة بالأزهر مبلغ 52 آلاف جنيه، ومستشفى 185 للطوارئ والحروق بقصر العينى على مبلغ 50 ألف جنيه، ومستشفى سرطان الأطفال «75357» على مبلغ 40 ألف جنيه، ومستشفى الأورام الجديدة بالشيخ زايد على مبلغ 45 ألف جنيه، فضلا عن جمعية السلام لكفالة الطفل اليتيم والتى حصلت على مبلغ 45 ألف جنيه.
وأوضحت الوزارة أن قطاع المعاملات الإسلامية التابع للبنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى، لديه 20 فرعا فى 20 محافظة، تجرى المعاملات فيها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، وتعليمات هيئة الرقابة الشرعية، حيث تخرج فى نهاية كل عام 2.5% من إجمالى فائض الأرباح لمستحقى الزكاة من المستشفيات والهيئات المستحقة للزكاة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss