صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: الحبس 3 سنوات ومليون جنيه غرامة للمدرسة التى تتعامل بالدولار

9 نوفمبر 2016



كتبت - مينرفا سعد

اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على دعمها لاستثمار التعليم الخاص والدولى، فى ظل أحكام القوانين، والقرارات المنظمة، موضحة أن تحصيل المصروفات الدراسية فى هذه المدارس، إنما تكون بالجنيه المصرى؛ تطبيقًا لأحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى، ولائحته التنفيذية، وامتثالاً للنص القانونى الذى يجعل التعامل داخل جمهورية مصر العربية، شراء وبيعًا فى مجال السلع والخدمات بالجنيه المصرى، والخروج على هذه القاعدة يشكل جريمة يعاقب عليها بالحبس لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، ولا تزيد على عشر سنوات، بغرامة لا تقل عن مليون جنيه، ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، أو المبلغ المالى محل الجريمة أيهما أكبر.
كما تؤكد الوزارة أنه يتعين الالتزام بالمصروفات الدراسية المعتمدة من جانب الوزارة، ومديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وعدم جواز فرض أى زيادات بزعم ربط المصروفات بسعر الصرف، وأى مخالفة لما تقدم يشكل مخالفة تستوجب وضع المدرسة تحت الاشراف المالى والادارى.
ومن جانب آخر قرر الهلالى الشربينى إحالة واقعة ضبط موظف بإدارة شئون العاملين بإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية وعامل بمدرسة السيدة عائشة الإعدادية أثناء تواجدهما بمبنى الإدارة يوم الجمعة الموافق 4/11/2016 بدون تصريح، واكتشاف العبث بملفات العقود الموجودة بالإدارة، إلى التحقيق بالشئون القانونية والمتابعة بالوزارة.
وإحالة واقعة تجمع حوالى (70) معلمًا ومعلمةُ أمام ديوان عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، وذلك لتوجههم إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظة؛ لحضور التدريب فوجدوا الأكاديمية مغلقة، لمدير الأكاديمية للفحص والإفادة، كذلك إحالة واقعة تعدى طالب بالصف الثانى بمدرسة العقاد الثانوية العسكرية بإدارة أسوان التعليمية بمحافظة أسوان، على زميلة بالصف الثانى بذات المدرسة؛ بالضرب وطعنه بآلة حادة، ما أسفر عن إصابته بجرح نافذ بالبطن؛ للتحقيق والمتابعة بالوزارة.
على جانب آخر أكد الدكتور أحمد السعيد شلبى مدير عام تنمية مادة اللغة العربية؛ على ضرورة تضمين الإذاعة المدرسية فقرة يومية عن أحد المشروعات القومية، وأهميتها والفوائد التى تعود على الوطن والمواطن من خلالها، وكذلك تتناول الأنشطة المدرسية الأخرى مثل الصحافة المدرسية، الخطابة، المناظرات. هذه المشروعات، بالإضافة إلى إقامة مسابقات تدور حول هذا الموضوع من خلال كتابة أبحاث أو مقالات و قصص قصيرة وقصائد شعرية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الشهرى بالموجهين العامين لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية بديوان عام الوزارة.
ولأهمية برنامج القرائية، أكد شلبى ضرورة متابعة موجهى المادة مع مسئولى القرائية تفعيل البرنامج العلاجى داخل المدرسة، مشددًا على ضرورة تفعيل الأنشطة المصاحبة للمادة (الصفية واللاصفية)، والتزام معلمى اللغة العربية بالتحدث باللغة العربية السليمة التى تناسب مستوى الطلاب الذى يقوم بالتدريس لهم، وتدريس مهارات اللغة العربية بشكل متكامل استماع وتحدث وقراءة و كتابة بحيث يكون النحو عاملا مشتركا بين هذه المهارات.
كما وافق الهلالى على البدء فى التخطيط والاعداد لاصدار مجلة التنمية المهنية المستدامة، التى تمول ذاتيًا؛ حيث  تهتم المجلة بشئون المعلمين؛ وتعنى بنشر البحوث العلمية؛ التى يعدها الباحثون من خبراء التربية والمعلمين، كما تمكن المعلم من الاطلاع المستمر على إنجازات الأكاديمية؛ وتعنى بكل ما يهمه من الترقيات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss