صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«قومي حقوق الإنسان» يرسل لجنة تقصى حقائق للوقوف على الأحداث

21 نوفمبر 2012

كتبت : هويدا يحيي




 أرسل المجلس القومي لحقوق الإنسان بعثة تقصي حقائق أمس للوقوف علي أحداث محمد محمود حيث قال عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس في تصريحات لروزاليوسف إن المجلس فور اندلاع الاشتباكات في احياء ذكري أحداث محمد محمود ارسل بعثة من الباحثين والمحامين حيث تكررت مثل هذه الأحداث ولم يتم معرفة ما إذا كانت تحريضية أم عفوية علي حد تعبيره.
 

وأضاف شكر أن المؤشرات الأولية للأحداث تؤكد أنهم مجموعات من الشباب حديثي العمر يقومون بإلقاء الطوب علي بعضهم البعض لافتًا إلي أنها لم تخرج عن نظام الاشتباكات المحدودة ولم تتحول إلي المواجهات الدامية.

 

وحول تأثير مثل هذه الأحداث علي الأوضاع بشكل عام في مصر، قال شكر إن المخاوف أكبر بكثير من ان يتم اختزالها في أحداث عابرة مثل محمد محمود حيث إنها تتعلق بتناحر القوي السياسية حول الدستور والانتخابات البرلمانية القادمة.

 

ومن جانبه قال حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان أن الاحداث ليس لها أدني علاقة بما يروجه بعض الإسلاميين من انها مؤامرة لإسقاط رئيس الجمهورية .. مستطردًا الشباب ثائر ويشعر بالغضب لأن أهداف الثورة لم تتحقق بعد وعلي رأسها القصاص العاجل لقتلة الثوار.

 

وأضاف ابو سعدة قائلًا ان ما حدث في احياء ذكري أحداث محمد محمود كان متوقعًا حيث لم تسع القوي الحاكمة لاحتواء غضب الشباب خاصة انهم لم يختلفوا عن النظام السابق علي حد تعبيره..

 

ويري أبو سعدة ان مثل هذه الأحداث ينبغي معالجتها من خلال المحاسبة الحقيقية للجناة وإذا لم يتم ذلك ستكرر مثل هذه الأحداث مراراً.

 

ودعا أبو سعدة لأهمية إعادة النظر في الرؤية السياسية التي تعالج بها الأمور مستطردًا ان الثورة لم تقم من أجل ان يصل الإخوان للحكم علي حد قوله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
«الشحات» رابع مصرى يسجل بكأس العالم للأندية
«100 مليون صحة» إقبال كبير بالمحافظات
50 مليون جنيه «فاتورة لاسارتى»
مصر لكل المصريين
طوارئ فى الجبلاية بسبب استضافة أمم إفريقيا
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح

Facebook twitter rss