صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الزراعة»: إحالة 30 موظفاً وعضو مجلس إدارة بـ«التنمية والتعاون» للنيابة العامة بسبب مخالفات فى صرف الأسمدة

9 نوفمبر 2016



كتب - إبراهيم رمضان

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، أنه تم ضبط 30 موظفاً وعضو مجلس إدارة فى 9 جمعيات تابعة للمراقبة العامة للتنمية والتعاون بجنوب غرب التحرير التابعة لمركز بدر فى محافظة البحيرة، بسبب عدد من المخالفات التى كشفتها لجان المتاعة التابعة للوزارة.
وأشارت الوزارة فى بيان لها انه تم تحرير محضر برقم 1244 لسمة 2016 جنح بدر، و إحالة كافة المخالفين للنيابة العامة بكوم حمادة.
وأوضح البيان أن اللجنة اكتشفت انه تم الاستيلاء على 4550 طناً أسمدة زراعية مدعمة «بجمعية أم صابر للأراضى المستصلحة»، فضلاً عن الاستيلاء على 600 طن يوريا ونترات «أسمدة زراعية مدعمة»، فى «جمعية الكفاح للأراضى المستصلحة»، و550 طن أسمدة زراعية مدعمة فى «جمعية التقوى للأراضى المستصلحة».
وأكدت الوزارة ان المخالفين أيضاً  فى جمعية «جمعية الهدى الجنوبى للأراضى المستصلحة»، استولوا على  250 طن أسمدة زراعية مدعمة ، وتلاعبوا فى سجلات المخازن من خلال إدراج أذونات لإضافة كميات 200 طن نشادر، و50 طن يوريا مدعم بأرقام تسلسل مختلفة عن تسلسل أذونات الإضافة الخاصة بكل صنف، فضلا عن الاستيلاء على 100 طن يوريا مدعم فى «جمعية عمر مكرم للأراضى المستصلحة».
وأشار البيان الى أن عمليات فحص اللجنة المشكلة بفحص سجلات «جمعية الإخوة للأراضى المستصلحة» كشفت عن الاستيلاء على 100 طن نترات مدعمة، فضلاً عن  «جمعية أحمد عرابى للأراضى المستصلحة» بمركز بدر، والتى  تبين من خلال معاينة وفحص سجلات صادر ووارد الأسمدة الزراعية المدعمة من استيلاء مسئولين فيها على 50 طن نترات، فضلاً عن التلاعب فى سجلات المخازن، وانه قد تبين أيضاً  من فحص سجلات «جمعية صلاح الدين للأراضى المستصلحة» الاستيلاء على 50 طن أسمدة زراعية مدعمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss