صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التموين: لم نحذف أى مواطن من بطاقات الدعم.. وإضافة 2.3 مليون مواطن

8 نوفمبر 2016



كتب - نشأت حمدى

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها مستمرة فى تقديم الدعم على المقررات التموينية ورغيف الخبز المدعم، مشيرة إلى انتظام عمليات صرف فارق نقاط الخبز على البطاقات التموينية والسلع التموينية.
وأوضحت الوزارة أنه خلال الأيام الستة الأولى من الشهر الحالى وصل الصرف على فارق نقاط الخبز إلى 340 مليون جنيه من إجمالى 500 مليون جنيه تصرف شهريا فى الفترة من الأول إلى العشرين من كل شهر، وهو ما يعكس توافر السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز وانتظام معدلات الصرف بالمنافذ التابعة للوزارة وبقالى التموين.
وأشارت الوزارة إلى أن المرحلة الأولى من تنقية بطاقات الدعم مازالت مستمرة حتى الآن ولم يتم حذف أى مواطن منها كما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعى وبعض المواقع الصحفية، موضحة أن المرحلة الأولى لتنقية البطاقات تشمل حذف الوفيات والأسماء المكررة والمسافرين إلى الخارج وفقاً للضوابط المعمول بها فى هذا الشأن، مع التأكيد أن المرحلة الثانية من تنقية بطاقات الدعم ستتم وفقاً لمعايير محددة خلال الشهر القادم بالتعاون مع وزارتى التضامن الاجتماعى والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وكافة الجهات ذات الصلة.
ولفتت الوزارة إلى أنه فور الانتهاء من التنقية بمرحلتيها سيتم إضافة المستحقين الجدد، مشيرة إلى إضافة 3 ملايين و200 ألف حتى الآن من إجمالى 7 ملايين و700 ألف كانوا قد تقدموا لإضافة مواليدهم فى فترة سابقة.
وأكد قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن أرصدة الدقيق بالمحافظات تكفى لإنتاج الخبز المدعم على بطاقات التموين،







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss