صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: 19 ألف فصل مطور بالتكنولوجيا فى المدارس الإعدادية والثانوية

8 نوفمبر 2016



كتبت - مينرفا سعد

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى ضوء تحسين جودة الحياة المدرسية بمراحل التعليم المختلفة ورياض الأطفال، فقد تم إصدار القرار الوزارى رقم (287) لتفعيل لائحة الانضباط المدرسى للعام الدراسى الحالى 2016/2017.
وأضاف الوزير إن الوزارة استهدفت تطوير القناة التعليمية؛ من خلال إتاحة خدمة التواصل والتفاعل بين الطالب والمعلم أثناء الشرح، واختيار أفضل المعلمين للعمل بالقناة. كما وجه بتطويرها بشكل مستمر من حيث الشكل والمضمون؛ حتى يمكن من خلالها جذب التلاميذ وتحقيق الاستفادة القصوى منها.
وفيما يتعلق بتوظيف تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلى فى العملية التعليمية، فإنه تم توفير (19832) فصلًا مطورًا بالمرحلتين الإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى توفير (5099 معمل حاسب آلى بالمرحلتين الابتدائية، والإعدادية، وتوفير خدمة الإنترنت بها.
كما أشار الهلالى إلى أنه تم تحويل (80%) من الكتب المدرسية للشهادات العامة بنظام المناهج التفاعلية، وتمت إتاحتها على الموقع الرسمى للوزارة، بالإضافة إلى إنشاء موقع لكل مدرسة من مدارس التعليم الثانوى العام، وإنشاء البوابات الإلكترونية لكل مديرية تعليمية، وتوفير خدمة الانترنت لعدد (3000) مدرسة بالمرحلة الإعدادية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss