صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

اختلاف تعريفات الأجرة بين المحافظات تربك مواقف السيارات

8 نوفمبر 2016



محافظات – علا الحينى -  ومصطفى عرفة -  ومحمد محروس

سادت حالة من الارتباك الشديد والفوضى  داخل المواقف بسبب تضارب قرارات المحافظين فى وضع تعريفات أجرة متفاوتة بين المحافظات والتى تحدد الارتفاعات الجديدة فى تعريفة الركوب الناجمة عن زيادة أسعار الوقود.
 ففى حين  حددت محافظة بنى سويف تعريفة الركوب من بنى سويف إلى الفيوم 5 جنيهات فقط قررت محافظة الفيوم تعريفة الركوب من الفيوم إلى بنى سويف 5 جنيهات ونصف الجنيه.
وفيما حددت بنى سويف تعريفة الاجرة الى الجيزة وحلوان و6 أكتوبر  بـ17 جنيها وجعلت محافظتى القاهرة والجيزة 20 جنيها وكذلك الحال فى أجرة السفر إلى محافظات المنيا والسويس والبحر الأحمر بنسب تراوحت ما بين 3 جنيهات و5 جنيهات، ما تسبب فى نشوب مشاجرات بين السائقين والركاب نتيجة اختلاف تعريفة الركوب فى الذهاب عن الإياب.. يأتى ذلك فى ظل غياب الرقابة من إدارة المواقف.
وفى غضون ذلك كثفت الوحدات المحلية لمجالس المدن السبع بمحافظة بنى سويف بالتعاون مع إدارة مرور بنى سويف، حملاتها لليوم الثانى على التوالى للتأكيد على تطبيق تعريفة الأجرة الجديدة بالمحافظة.
وأكد رؤساء المدن بالتعاون مع قوات الشرطة والمرور بمراقبة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة.
واعتمد المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، الزيادة الجديدة لتعريفة الأجرة بين الأقاليم والمحافظات والنقل الداخلى بين مراكز المحافظة وبين المراكز والقرى التابعة لها وتعريفة التاكسى داخل مدينة بنى سويف وشرق النيل، وتعريفة سيارات السرفيس، وذلك عقب القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة بزيادة أسعار الوقود.
وبلغت زيادة تعريفة الأجرة على الخطوط الداخلية بمراكز ومدن المحافظة بمقدار 25 قرشا عن التعريفة السابقة باستثناء بعض المسافات الطويلة نسبيا فقد تمت زيادتها إلى 50 قرشا، وزيادة تعريفة التاكسى داخل المدينة لتكون 5 جنيهات وإلى شرق النيل بـ10جنيهات، فيما تراوحت الزيادة بين المحافظة والمحافظات المجاورة من  1 جنيه إلى 2 جنيه.
وفى سياق متصل وجه محافظ الوادى الجديد اللواء محمود عشماوى، بإلزام جميع سائقى السيارات الأجرة والتاكسى بالإعلان على زجاج السيارة الأمامى عن تعريفة الأجرة المقررة ووضع التسعيرة الجديدة بجميع مواقف السيارات بالمحافظة لإعلام المواطنين بها وضرورة الإبلاغ الفورى لمن يخالف من السائقين التعريفة المقررة والمتفق عليها وتحرير محضر ضده.
وقال مدير عام مواقف الأجرة بمحافظة الوادى الجديد عبدالمعتمد عبدالمعتصم، بأنه تم سحب رخصة سائق قام برفع الأجرة إلى 7 جنيهات بدلا من 4,5 جنيه؛ لنقل المواطنين من قرية فلسطين إلى مدينة الخارجة.
 وأوضح مدير المواقف، أنه تم تحرير محضر ضد السائق  وتحويله إلى النيابة العامة للتحقيق، موضحا أن أحد المواطنين من سكان قرية فلسطين، قام بتقديم شكوى رسمية ضد السائق لإدارة المواقف بالخارجة.
 ومن ناحية أخرى عقدت الإدارة العامة للمواقف اجتماعًا طارئا وقررت اللجنة رفع قيمة الأجرة على جميع الخطوط العاملة بين قرى ومدن المحافظة وبين الوادى الجديد والمحافظات الأخرى بواقع 15%، وبذلك تكون أجرة الانتقال بالميكروباص من الخارجة إلى أسيوط 25 جنيها بدلا من 22 جنيها والخارجة الداخلة 22 بدلا من 20 جنيها والخارجة القاهرة 75 بدلا من 65.
ومن جانبه أكد مدير أمن الوادى الجديد اللواء عصام بدير، أنه تم نشر خدمات سرية بمواقف الأجرة لضبط إيقاع العمل داخل تلك المواقف وعدم رفع السائقين الأجرة على المواطنين.
وفى غضون ذلك تابع المحافظ عصام البديوى مدى انضباط والتزام عدد من سائقى الأجرة والميكروباص بالتعريفة الجديدة للمواصلات والتى تم إقرارها عقب زيادة أسعار الوقود، وذلك خلال جولة تفقدية بمدينة أبوقرقاص، حيث تفقد إحدى محطات الوقود للاطمئنان على مدى توافر المواد البترولية من السولار والبنزين وبيعها بالأسعار الجديدة للمواطنين، واستمع المحافظ لعدد من السائقين والمواطنين لمعرفة مدى الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة التى أعلنت عنها المحافظة.
وأكد على تشديد الرقابة والإشراف المباشر على محطات الوقود وعدم السماح بظاهرة الجراكن ومتابعة الكميات الواردة لتلك المحطات وبيعها للأهالى، والعمل على تنظيم حملات مفاجئة من مفتشى مديرية التموين للمرور على جميع محطات الوقود على مستوى المحافظة لتحقيق الرقابة التموينية والمتابعة اليومية للوارد من مختلف الأصناف البترولية لضمان توزيعها بعدالة.
كانت المحافظة قد أعلنت عن التعريفة الجديدة لجميع المواصلات داخل المدينة وبين مراكز المحافظة والمحافظات المجاورة، عقب زيادة أسعار الوقود، حيث تمت زيادة التعريفة الداخلية للمواصلات «السرفيس» 25 قرشًا على جميع خطوط السير داخل مدينة المنيا، لترتفع من 75 قرشا إلى جنيه واحد والتاكسى الأجرة من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات داخل مدينة المنيا ومن 6 جنيهات إلى 8 جنيهات للمنيا الجديدة.
كما قرر المحافظ رفع التعريفة بين المدن والقرى الرئيسية نحو 25 قرشا لترتفع من 75 قرشًا إلى جنيه ومن جنيه إلى 125 قرشا، وفيما يخص التعريفة الجديدة بين مراكز المحافظة فتم رفعها بنسبة تتراوح بين جنيه واحد وجنيه ونصف الجنيه فقط، وبين المحافظات تم رفعها بنسبة تتراوح من 4 جنيهات و5 جنيهات.
وتتلقى غرفة عمليات المحافظة أى شكاوى خاصة بعدم الالتزام بالتعريفة الجديدة على الأرقام التالية وهى الخط الساخن 114 والرقم 0862342200.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تأجيل «الساعة الأخيرة» بأيام قرطاج المسرحية بعد انتقاله للمسرح البلدى
الوصايا المصرية الـ 9 والمبادئ الـ 10 لمحاربة الفساد
200 مليار جنيه لإقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة
الوصايا المصرية الـ9 والمبادئ الـ10 لمكافحة الفساد
فى الذكرى الـ«107» لميلاده: نجيب محفوظ الأكثر حضورا رغم غيابه
2019 عام الاستثمار وتطوير البنية التحتية
رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص

Facebook twitter rss