صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

طوارئ بقرية البضائع لتأمين 21 طرد نظائر مشعة

7 نوفمبر 2016



كتب - أحمد سند

اتخذت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة  إجراءات مشددة لتأمين تفريغ ونقل 21 طرد نظائر مشعة قادمة من إيران عن طريق الإمارات لصالح هيئة الطاقة الذرية لاستخدامها فى علاج الأورام.
ووصلت الطرود وهى بوزن 415 كجم من النظائر المشعة على رحلة الخطوط الإماراتية القادمة من طهران عن طريق دبى وتولى فريق فنى من خبراء هيئة الطاقة الذرية فحص الطرود للتأكد من عدم صدور إشعاعات أعلى من المعدلات الطبيعية قبل الإفراج عنها، حيث تم نقلها وسط حراسة إلى مخازن الهيئة لإعدادها للاستخدام فى علاج الأورام بعدد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.
فيما فرضت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة،  إجراءات مشددة لتأمين تفريغ ونقل 50 مليون دولار قادمة من سويسرا لدعم المشروعات الاستثمارية بمصر،  التى يقيمها عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب.. وأكد  مصدر مسئول بالقرية أن الأموال وصلت داخل 32 طردا على رحلة الخطوط الإماراتية رقم 927، والقادمة من سويسرا عن طريق دبى،  وتم تفريغ الطرود بحضور مندوب من البنك الأهلى المصرى،  وجرى الإشراف على نقلها وسط حراسة أمنية مشددة إلى مقر البنك بوسط القاهرة تمهيدا لصرفها وضخها فى السوق المصرية.
كما أصيب مجند الشرطة رزق مرزوق بإدارة شرطة مطار القاهرة الجوى بطلق نارى فى قدمه بعد انطلاق رصاصة بطريق الخطأ وتم نقله للمستشفى وتحرير محضر بالواقعة.
وقال مصدر أمنى مسئول بالمطار: إنه أثناء قيام المجند بتنظيف سلاحه الميرى خلال وجوده فى كمين الشرطة المجاور بجوار مسجد الملك فيصل القريب من صالة الوصول خرجت رصاصة، بطريق الخطأ واستقرت فى قدمه وعلى الفور تم إسعاف المجند ونقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر لاستكمال علاجه وتحرير محضر بالواقعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss