صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الأمم المتحدة تكافح التحرش الجنسى بالعروض المسرحية والموسيقية فى الإسكندرية

21 نوفمبر 2012

الاسكندرية: علي بدر




تنظم إدارة المكتبة الرئيسية بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ونادي (MAC Club)، في إطار الاحتفال باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، حملة توعية عن صور العنف الذي تتعرض له المرأة، وعلى رأسها ظاهرة التحرش الجنسي، وذلك في الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر.
 

تهدف الحملة إلى التوعية بالعنف ضد المرأة، مع التركيز بشكل خاص على مكافحة ظاهرة التحرش الجنسي، وذلك من خلال سلسلة من الفعاليات والأنشطة، تتضمن محاضرات، ومناظرات، وورش عمل، وتدريبات، وعروض مسرحية، وعروض أفلام، وحفلات موسيقية.

 

ويشارك في الفعاليات عدد من الشخصيات العامة والمتخصصين في القضايا التي تمس المرأة المعاصرة، ومنهم: الدكتورة نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، والدكتورة منال أبو الحسن المنسق الإعلامي وأمينة المرأة في حزب الحرية والعدالة، والدكتورة آمنة نصير عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان وأستاذة العقيدة والفلسفة في جامعة الأزهر.

 

يشارك في فعاليات الحملة أيضًا الدكتورة منال عمر أستاذة الطب النفسي، وخالد أبو النجا سفير النوايا الحسنة لليونيسيف، بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الخاصة بموضوع الحملة، مثل فرقة “بُصّي” وفرقة مونولوج مصر، وحركة «ولاد البلد»، وحركة «نفسى»، ومشروع “وصال” للمسرح التفاعلي.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss