صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

30 شركة سياحة إنجليزية تدعو الحكومة البريطانية لاستئناف الرحلات إلى شرم الشيخ

6 نوفمبر 2016



طالب عدد كبير من شركات السياحة الحكومة البريطانية بتحديد موعد لاستئناف الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ فى مصر، وذلك بعد مرور عام على حظر السفر بسبب مخاوف من أعمال إرهابية، وجاء الحظر بعد حادث انفجار طائرة ركاب روسية يوم 31 أكتوبر 2015، ومقتل كل من كانوا على متنها، وعددهم 224 شخصا، ويطالب أكثر من ثلاثين شركة سياحة بريطانية بتحديد موعد لاستئناف الرحلات من المملكة المتحدة إلى شرم الشيخ.
وقالت الحكومة البريطانية إن سلامة المواطنين البريطانيين «أولوية قصوى»، وكانت شرم الشيخ إحدى أكثر الوجهات جذبا لمئات الآلاف من السياح البريطانيين كل عام، ما جعل المنتجع شديد الأهمية لشركات السياحة والخطوط الجوية المختلفة.
إلا أن الرحلات الجوية البريطانية إلى شرم الشيخ توقفت فى الرابع من نوفمبر العام الماضي. وما زالت الخارجية البريطانية توصى «بعدم توجيه أى رحلات جوية من وإلى شرم الشيخ، إلا للضرورة»، وشكلت أكثر من ثلاثين شركة سياحة بريطانية شراكة للتعاون مع مكتب السياحة المصرى فى لندن، والضغط على الحكومة البريطانية لاتخاذ قرار، وتخشى الشركات من أن عدم الإعلان عن قرار فى وقت قريب، سيفوت فرصة إدراج شرم الشيخ ضمن الوجهات الشتوية لبرامج عام 2016/2017.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بريطانيا.. تستثمر فى مصر
3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
قبل الطبع

Facebook twitter rss