صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عمرو جمجوم: لا تحريك لأسعار تذاكر النقل العام.. وزيادة بأجرة السرفيس 25 و50 و75 قرشا

6 نوفمبر 2016



كتب: بشير عبدالرءوف

تسببت الزيادة فى أسعار الوقود فى اتفاق سائقى السرفيس فى كافة مواقف القاهرة على زيادة فى الأجرة بشكل غير محدد لا يتفق والزيادة التى تمت فى أسعار الوقود، حيث تشهد مواقف القاهرة منذ أول أمس الجمعة مشاحنات بين الركاب والسائقين، جراء الزيادات الغريبة وغير المنطقية.
قال مدير مشروع السرفيس بمحافظة القاهرة، اللواء.عمرو جمجوم: إنه فور قيام سائقى السرفيس بزيادة التعريفة المقررة بمواقف القاهرة للخطوط القصيرة والمتوسطة والطويلة بشكل جزافى، فور الإعلان عن الزيادة فى أسعار الوقود، توجهت حملات من مشروع السرفيس للرقابة على المواقف والتفاهم مع السائقين بشأن الزيادات المقررة.
وأشار مدير المشروع إلى أن الزيادة جاءت مفاجأة ولم يتمكن المشروع من تحديد التعريفة الجديدة لإقرارها من المحافظ، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم تحديد التعريفه مقسمة إلى ثلاث فئات، الأولى قصيرة ومتوسطة حتى 15 كيلو مترا، والثانية تصل إلى ما 30 كيلو، وستكون الزيادة للأولى 25 قرشا فقط والثانية 50 قرشا والثالثة لما يزيد على 30 كيلو مترا 75 قرشا، مثل خط حلوان مدينة نصر، والتى تقطع فيه السيارة المسافة من أقصى الجنوب إلى أقصى الشرق، بحيث تكون الزيادة مرضية للجميع مؤكدا أنه سيتم خلال يومين على الأكثر تركيب لافتات بالمواقف وملصقات على زجاج السيارات بالتعريفة الجديدة، بما يمنع جهالة المواطن بالأسعار الجديدة.
وأضاف أن عدد الخطوط العاملة على سرفيس القاهرة للفئات الثلاث هى 189 خطا للقصيرة والمتوسطة والتى ستكون الزيادة 25 قرشا، و50 قرشا لـ56 خطا، و75 قرشا لـ37 خطا.
على جانب آخر قال رئيس الإدارة المركزية للشؤن الفنية بهيئة النقل العام بالقاهرة، المهندس. محمد حسنى، أنه غير مطروح فى الوقت الحالى على الإطلاق الاتجاه إلى رفع تعريفة الركوب بسيارات النقل العام، أو سيارات النقل الجماعى والتى تخضع لإشراف الهيئة، لافتا إلى أن إجراء أية زيادات فى تعريفة الركوب، سواء للنقل العام أو الجماعى تستلزم اجراءات عديدة، لم يتم التفكير فيها.
وفى إدارة مواقف الأقاليم، أوضح مدير إدارة المواقف، اللواء.منيب العزب، أن الزيادة لا تزيد على 15% بحسب الكيلو متر، حيث جاءت زيادة أسعار الوقود بواقع 10 قروش لكل كيلو متر، وبناء عليه تكون الزيادة طفيفة، مثل المحلة الكبرى التى كانت قيمة أجرتها 13 جنيها أصبحت 14 جنيها، ومنوف كانت 6.5 جنيه أصبحت 7.10 جنيه، لافتا إلى أن عدد الخطوط للمحافظات فى عبود 56 خطاً







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss