صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة تطلق الحملة القومية للاكتشاف المبكر لروماتيزم القلب بالمدارس

6 نوفمبر 2016



كتب ـ محمود جودة

أطلق الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، أمس  الحملة القومية للاكتشاف المبكر لروماتيزم القلب بالمدارس والمناطق العشوائية بجميع محافظات الجمهورية وافتتاح ٣٠ مركزا لعلاج روماتيزم القلب على مستوى الجمهورية.
وأوضح أن الحملة القومية  تستمر لمدة أربعة أعوام تنتهى فى 2020 تمهيدا لإعلان مصر خالية من روماتيزم القلب، وتعمل الحملة من خلال 30 مركزا لروماتيزم القلب بمحافظات مصر المختلفة مجهزين بأجهزة الموجات الصوتية للقلب، حيث تم تدريب أطباء المراكز تدريبا جيدا على مهارات الموجات الصوتية للقلب بواسطة فريق طبى من أساتذة طب عين شمس برئاسة د.علياء قطبى.
وأكد وزير الصحة على دعمه الكامل لبرنامج روماتيزم القلب والذى يهدف إلى حماية قلوب أطفال مصر والشباب من روماتيزم القلب، هذا المرض الذى يدمر صمامات القلب وينتهى بهبوط فى عضلة القلب مما ينتج عنه الحاجة لإجراء عمليات قلب مفتوح لاستبدال الصمامات التالفة مما يؤثر بالسلب على صحة المواطن المصرى ويكلف الدولة مليارات الجنيهات فى الصرف على تلك العمليات.
من جانبه أكد الدكتور أحمد محيى رئيس قطاع الطب العلاجى، أن القطاع العلاجى للوزارة يولى أهمية كبيرة ودعما كاملا للبرنامج لأهميته فى الحفاظ على صحة الأطفال والشباب والحفاظ على قلوبهم حيث اهتم القطاع العلاجى بتدريب أطباء المراكز وتأهيلهم لقيادة هذه المهمة القومية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
بانوراما تحت القبة
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف

Facebook twitter rss