صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الآثار: اجتماع اللجنة العليا المصرية اليابانية للمتحف «الكبير»

6 نوفمبر 2016



كتب ـ علاء الدين ظاهر

عقدت اللجنة العليا المصرية اليابانية للمتحف المصرى الكبير برئاسة الدكتور خالد العنانى وزير اللآثار اجتماعا بحضور السفير هشام الزميتى و«تاكيهيرو كاجاوا»السفير اليابانى بمصر و«سهجينورى اوجاوا»مدير عام قطاع الشرق الأوسط واوربا بهيئة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا) وعدد من ممثلى  الجايكا ود.طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير.
وأوضح د.طارق توفيق أن هذا الاجتماع ذو أهمية كبيرة خاصة أنه جاء بعد يومين من صدور قرار من مجلس الوزراء بإنشاء هيئة مستقلة للمتحف المصرى الكبير، مشيراً إلى أن كافة المناقشات خلال الاجتماع دارات حول أهمية هذا القرار ومدى النفع الذى سيعود على مشروع المتحف منه.
وأضاف د.توفيق أن الجانب اليابانى أعرب عن سعادته بهذا القرار، مؤكدا أنه سيساهم بشكل كبير فى دفع حركة العمل فى المتحف بما يضمن افتتاحه الجزئى والكلى فى والوقت المحدد لهما، لافتاً إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض جميع مراحل العمل التى تمت بالموقع منذ الاجتماع الأخير للجنة.
هذا وقد حرص  «سهجينورى اوجاوا» على زيارة  موقع مشروع المتحف ومعمل  ومراكز الترميم صباح أمس قبل الاجتماع للاطلاع على خطوات العمل بالمشروع، والذى أعرب عن سعادته بما ظهر عليه المتحف فى الفترة الأخيرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss