صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أبو الغيط يزور «الزعترى».. ويؤكد دعم الجامعة العربية للاجئين السوريين

4 نوفمبر 2016



كتبت - شاهيناز عزام


فى إطار الزيارة التى يقوم بها حاليًا أحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية للأردن، قام الأمين العام بجولة فى مخيم الزعترى للاجئين السوريين، على الحدود الأردنية السورية، والذى يضم نحو ٨٠ ألف لاجئ.
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفى المتحدث الرسمى باسم الأمين العام بأن أبوالغيط تفقد أحوال اللاجئين داخل المخيم، كما استمع لشرح مفصل من القائمين عليه من المسئولين الأردنيين حول أوضاع اللاجئين المعيشية والجهد الكبير الذى يبذل من أجل توفير حياة كريمة لهم، حيث لمس الأمين العام الصعوبات الهائلة التى تواجهها السلطات الأردنية فى التعامل مع تدفقات اللاجئين الذين بلغ عددهم فى الأردن نحو مليون ونصف المليون، يقيم أغلبيتهم خارج المخيمات.
وأشار المتحدث إلى أن أبوالغيط أشاد بالحس العروبى والإنسانى الذى تتمتع به المملكة الأردنية الهاشمية، على مستوى الشعب والقيادة، داعيا الدول العربية والمؤسسات المانحة للإسهام فى تحمل هذا العبء.
قال المتحدث إن الأمين العام شدد أيضا على أن أوضاع الإخوة السوريين بالمخيمات تدعو للرثاء والأسف، وأنها ينبغى أن تذكر كل أصحاب الضمائر الحية بالتكلفة الانسانية المروعة لاستمرار الحرب الأهلية فى سوريا، وبضرورة العمل بكل السبل على وقف نزيف الدم وعلى توفير الحماية للمدنيين فى داخل المدن السورية المحاصرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss