صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وصول 44 جهاز «إكس راى» لدعم تأمين الركاب والطائرات بمطار القاهرة

4 نوفمبر 2016



كتب - أحـمـد سـنـد


أعلن مطار القاهرة الدولى عن وصول 44 جهاز فحص بالأشعة من ألمانيا لدعم بوابات ومنافذ صالات مطار القاهرة فى إطار تشديد إجراءات الأمن لتوفير أقصى قدر من الحماية للركاب والطائرات.
وعقد اجتماع بين  قيادات ميناء القاهرة الجوى ونظرائهم من الشرطة بمطار القاهرة لتحديد أولويات تركيب الأجهزة التى تتميز بأنها آخر جيل من أجهزة الفحص الإلكترونية بواسطة الأشعة وهى ثلاثية الأبعاد لتظهر محتويات الحقائب من كل ناحية ومنع أية محاولات لخداع الأجهزة خاصة عمليات التهريب».
كما أنها شديدة الحساسية لأية مواد تمثل خطورة على سلامة الركاب والطائرات وأن وفدا من شركة ميناء القاهرة الجوى عاد مؤخرًا من ألمانيا بعد تفقد واستلام 272 جهاز فحص أشعة من أحدث الأنواع فى العالم والتى لا تتواجد بمعظم المطارات وتشمل أجهزة فحص مفرقعات وكشف السوائل والمواد المخدرة وأية محظورات.
وقد جاءت الأجهزة فى شحنتين كبيرتين الأولى ضمت 15 جهازًا والثانية 29 جهازا بينما سيتم قريبًا استلام 40 جهاز «مسح ذرى» لرصد أية مواد أو أبخرة أو آثار متفجرات على ملابس أو جسم أو حقائب الركاب وهو من أحدث الأجهزة فى العالم وذلك لإحلال وتجديد كل الأجهزة الموجودة فى مطار القاهرة ويأتى ذلك فى إطار خطة لاستخدام أحدث أجهزة فى العالم فور إنتاجها وهذه الصفقة تتكلف نحو 282 مليون جنيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss