صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«زراعة عين شمس» تطلق قافلة تنموية للفيوم

4 نوفمبر 2016



كتبت – هاجر كمال


 ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس بالتعاون مع كلية قافلة التنموية بمحافظة الفيوم تحت رعاية الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم، والدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، وبالتعاون مع جامعة الفيوم برئاسة الدكتور خالد إسماعيل حمزة و ذلك فى الفترة من 26 - 29 من نوفمبر المقبل.
أوضح سمير عبد الناصر، أمين عام الجامعة المساعد لشئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، أن القافلة التى تستمر لمدة أربعة أيام ستشمل تنوعاً فى الأنشطة المجتمعية التى تنبع من واقع دراسة احتياجات عدد من القرى بمحافظة الفيوم.
وتشمل القافلة التنموية نشاطًا طبيًا تحت إشراف أطباء متخصصين من كليات الطب والتمريض والصيدلة وطب الأسنان، يضم عيادات الباطنى، النساء والتوليد، الأطفال، قياس الضغط والسكر، بالإضافة إلى توعية فى مجال طب وصحة المسنين ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة والعناية بصحة الفم و الأسنان، هذا إلى جانب توفير أدوية مجانية يتم صرفها من خلال الصيدلية التى تضمها الحملة.
وتقدم القافلة أيضًا نشاطًا اجتماعيًا حيث يتم صرف 500 باطنية على أسر عدد من القرى بمحافظة الفيوم بما يؤكد حرص الجامعة على تحقيق التكافل الاجتماعى بين أفراد المجتمع.
كما تتضمن القافلة مجموعة من الندوات فى المجالات الزراعية حول استخدام المخلفات الزراعية والتعامل الآمن مع الحيوانات والنباتات تحت إشراف أساتذة متخصصين من كلية الزراعة، كما تشمل القافلة عدداً من حملات التوعية والندوات التثقيفية لطلاب المدارس حول ترسيخ مبادئ الانتماء والولاء وقبول الآخر.
جدير بالذكر أن القافلة تأتى بمشاركة كليات البنات والزراعة ومعهد الدراسات العليا للطفولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss