صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«يسى»: دعم الصناعات الحاصلة على شهادات الجودة و«البيئة» لتحقيق المنافسة

3 نوفمبر 2016



كتبت - نـاهـد إمـام


لا يزال العمل على  تنشيط السياحة الخارجية إلى المقاصد السياحية المختلفة فى مصر.. يمثل إحدى القضايا ذات الأولوية امام صانعى القرار والبحث عن آليات غير تقليدية لتحقيق الهدف المطلوب.
وفى هذا الإطار كان تنظيم معرض هيس الدولى لتجهيزات الفنادق  بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات واستمر على مدى أربعة أيام  واختتمت أعماله امس الاربعاء بمشاركة صناعات مصرية متطورة.. وكان تركيز المعرض حول تطبيق السياسات الآمنة للسائح من حيث الجودة وسلامة الغذاء.
وفى البداية  طالبت الدكتورة هدى يسى  رئيس  اتحاد المستثمرات العرب ورئيس إحدى الشركات المشاركة فى المعرض، وزارة السياحة بدعم الصناعة الملتزمة الحاصلة على الشهادات السليمة للجودة وصديقة البيئة لتحقيق المنافسة السليمة فى السوق موضحة أن المنتج المصرى الجيد حقق نجاحًا ويصدر  للأسواق الخارجية.
وأشارت يسى،  إلى أنه رغم الظروف الاقتصادية الحالية إلا أنه تم ضخ استثمارات جديدة لإقامة مصنع للدهانات والبويات صديقة البيئة مشيرة إلى التوجه لإنتاج مستلزمات الصناعات المعدنية المستخدمة فى قطاع السياحة محليا بدلا من التوجه السابق لاستيراد كافة معدات وتجهيزات الفنادق وبالتالى تكون الحرب التى أعلنت ضد التحديات الاقتصادية  والتغلب على مشكلة نقص العملة الدولارية وارتفاعها.
وأضاف المهندس رامى غالى مدير أحد مصانع المنتجات صديقة البيئة، أن المنتج يتم تصديره للعديد من الدول  فى مقدمتها  السعودية، الكويت، البحرين، لبنان، الاردن، السودان، الهند، سريلانكا وسان بطرسبرج بروسيا وقريبا التوجه للسوق الإفريقية وبذلك يكون المنتج المصرى منافسا فى الأسواق العالمية، مما يؤكد توافر الجودة المطلوبة.
وزار المعرض عدد من الشخصيات الهامة من بينها اللواء محمود الضوى مدير إدارى  مستشفى القوات الجوية التخصصى، والمهندس ممدوح فتحى عبدالله بالمكتب الفنى بصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، وعدد من سيدات ورجال الأعمال من مصر والدول العربية.
ومن جانبه أكد عبدالفتاح العاصى وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع المنشآت الفندقية والسياحية، أن الوزارة تتبع آليات جديدة خارج الصندوق  لتغيير الصورة الذهنية فى الخارج حول سلامة وصحة السائح فى الفنادق المصرية.
وقال عبدالفتاح، خلال تفقد إحدى أجنحة شركات المنظفات صديقة البيئة فى المعرض، إننا نفخر بإقامة المعارض المتخصصة ووجود شركات تطبق أنظمة الجودة وسلامة الغذاء «haccp» مثل tcl والتى تعد من العوامل المطمئنة  للسائح.
وأشار إلى أن هناك  دورًا أكبر للوكالات العالمية السياحية لتوضيح الصورة  الصحيحة حول أهمية صداقة البيئة والشركات التى أصبحت فى مصر تراعى العدوى التبادلية داخل القطاع الفندقى وهى نقطة جذب حقيقية لأن السائح ليس لديه استعداد للتعرض لأى أمراض متوطنة أو أى عدوى تبادلية مع اختلاف الجنسيات المترددة على السوق السياحية.
وتوقع عبدالفتاح أن تكون الحركة السياحية المستقبلية أفضل قريبا، قائلا: عندنا أمل جيد فى تحريك الحركة السياحية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss