صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

اشتباكات بين عمال «تراست» والشرطة لمنع اقتحام المحافظة ومجمع محاكم السويس

20 نوفمبر 2012

السويس : سيد عبد اللاه




شهد محيط مبنى ديوان عام محافظة السويس أعمال كر وفر بين قوات الشرطة المكلفة بتامين المبنى وعمال شركة «تراست النسيجية» بعتاقة أثناء محاولتهم اقتحامه للقاء المحافظ بعد تجاهل  احتجاجاتهم على تشريد العمال بعد قرار مالك المصنع بإغلاقه.. كان مئات العمال من شركة تراست النسيجية الواقعة بمنطقه عتاقه الصناعية قد تجمعوا امام ديوان عام محافظة السويس احتجاجا على قرار اغلاق المصنع الذى يعملون به وتشريدهم وعدم صرف مرتبات شهر اكتوبر حتى الان وتسبب تجاهل محافظ السويس لقاء العمال فى قيامهم بقطع الطريق المقابل للديوان العام  لما يزيد على الساعتين من الاتجاهين مما تسبب فى تكدس السيارات .

 

وفى تطور سريع للأحداث حاول العمال اقتحام مبنى ديوان عام محافظة السويس للقاء المحافظ بالقوة الا ان قوات الشرطة المكلفة بتامين المحافظة منعتهم من الدخول مما أدى الى نشوب مشادات ومشاجرات بين الطرفين وتزايد الغضب بعد توافد أعداد كبيرة من العمال وقوات الشرطة حول ساحة المحافظة الى ساحة اشتباكات وكر وفر بين الطرفين ولم يقتصر الأمر على هذا فقط.

 

وتوجه المئات منهم الى مبنى مجمع محاكم السويس وصعدوا الى الطابق  الرابع بالمجمع للقاء المحامى العام لنيابات السويس للتحقيق فى شكواهم.

 

 من ناحية أخرى أكد اللواء سمير عجلان محافظ السويس  أنه سيدافع عن كل متر أرض بالمحافظة، ولن يسمح بتخصيص أى قطع أراض لأحد، وأن أراضى المحافظة فى رقبته ولا يمكن السماح بالتفريط فيها.. مؤكدا أن المحافظة تنتظر تنفيذ عدة مشروعات من شأنها إحداث تطوير كبير داخل المحافظة.

 

وأضاف المحافظ فى سياق تصريحات أدلى بها أمس أنه تتم حاليا مواجهة أزمة الصرف الصحى داخل المحافظة، والتى تحتاج إلى 53 مليون جنيه لتطوير جميع شبكات الصرف الصحى داخل جميع الأحياء، وأنه تم الدفع بعدة سيارات لمساعدة عدة قرى بحى الجناين لمواجهة الصرف الصحى.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss