صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ثورة النواب تهدد الحكومة

2 نوفمبر 2016



كتب - ولاء حسين وإبراهيم جاب الله

فى تحرك جديد لدعم موقف المعارضة للحكومة داخل مجلس النواب دشن عدد من النواب ائتلافا جديدا تحت مسمى «حق الشعب» على أن يتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بتسجيله فى سجلات المجلس، وذلك فى مواجهة الأزمات المتلاحقة التى تعصف بالبلاد.
وعلمت «روزاليوسف» أن هناك صفقة تمت أمس الأول بين الحكومة ورئيس البرلمان ونواب «دعم مصر» للتهدئة وعدم تمرير طلبات سحب الثقة من رئيس الوزراء شريف إسماعيل مقابل تغيير أو تعديل وزارى مرتقب يتضمن مالا يقل عن 10 وزراء لتهدئة الشارع المصرى والنواب جراء الأزمات المتلاحقة وآخرها نقص السلع والسيول.
ولعب د. محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى دورا بارزا أمس بين الحكومة والبرلمان، وحيث التقى فى اجتماع مغلق مع رئيس مجلس النواب د. على عبد العال بمكتبه بالمجلس لشرح موقف الحكومة فى قضية السيول الأخيرة، بينما لم يحضر الوزير الاجتماع المنعقد بلجنة الزراعة للرد على النواب الذين احتشدوا لمواجهته، وعقب ذلك فضل وزير الرى عمل لقاء خاص بمكتب رئيس لجنة الزراعة هشام الشعينى بعد انصراف غالبية النواب لنقل موقف الحكومة أيضا من أزمة السيول وكذلك أزمة الأرز.
وعقد أعضاء مؤتمر الائتلاف الجديد مؤتمرا صحفيا أمس بالبرلمان أكد خلاله النائب مصطفى كمال الدين حسين أنه ومجموعة من النواب قاموا بالتشاور للإعلان عن ائتلاف برلمانى جديد باسم «حق الشعب» وتم وضع اللمسات الأخيرة والإعلان عن  وأوضح كمال الدين أن الباب مفتوح للجميع للانضمام للائتلاف «مستقلين وحزبيين» وبعيدا عن أى قيود كى نُكون من هذا التكتل صوتا حقيقيا معبرا عن المواطن وسندا يلجأ إليه وقتما يحتاج.
وأضاف لن نكون نواب زيت وسكر مرة ثانية ونرفض التعامل على طريقة الحزب الوطنى او برلمان الاخوان، والتكتل الجديد لن يكون له اية أيديولوجيات سوى المطالبة بحقوق المواطن.
تفاصيل ص4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss