صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«المعاقون» يتقدمون صفوف المنتفعين بـ«إسكان المنيا»

2 نوفمبر 2016



المنيا- علا الحينى

بحث عصام البديوى، محافظ المنيا، عددًا من مشاكل ومعوقات ذوى الإعاقة، خلال اللقاء الدورى الذى يعقده للاستماع  لعدد منهم للعمل على مناقشة وحل تلك المشاكل أولا بأول، حيث إنه تم إعداد كشف بأسماء ذوى الإعاقة الذين قدموا فى المرحلة الثانية والثالثة للإسكان الاجتماعى، وسيتم تخصيص الوحدات مباشرة دون الحاجة إلى إجراء قرعة وفقا لنسبة الـ5% التى تم تخصيصها لذوى الإعاقة بمشاريع الإسكان، وذلك بعد مراجعة الوزارة.
وكلف البديوى خلال الاجتماع رئيس مدينة المنيا بالعمل على معاينة السكة الحديد لدراسة تركيب رافعات بين أرصفة القطارات للتيسير على ذوى الإعاقة وإعداد مقايسة تقديرية للتنفيذ، مع إعادة الرامب الخارجى، الذى تم إنشاؤه بمدخل محطة السكة الحديد.
من جانبه قال دكتور أحمد عبدالوكيل، مدير مديرية الشباب والرياضة: إنه تمت الموافقة على تعديل نسبة الإنشاءات لنادى متحدى الإعاقة والمخصص له 10 أفدنة بمدينة المنيا الجديدة لتصبح 20% بدلا من 7% وسنقوم حاليا بإعداد خطاب لوزارة الإسكان لتعديل النشاط من رياضى فقط إلى رياضى اجتماعى.
وتابع: تعد وزارة الشباب والرياضة من أكثر الوزارات اهتماما بذوى الإعاقة، حيث تم تخصيص مكتب لذوى الإعاقة بالمديرية لتقديم خدمات اجتماعية ورياضية وفنية، وهو المركز الأول المتخصص على مستوى الجمهور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss