صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«الدويش» يفتتح معرضا للوحات الفائزة بملتقى القاهرة الدولى للخط العربى

2 نوفمبر 2016



قال «ياسر عاطف»  سفير مصر بالكويت، أن المكتب الثقافى بالسفارة المصرية بالكويت شارك بالعديد من الأنشطة للمساهمة فى احتفالية «الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016»، ونشارك ببعض أعمال لعدد من أكبر الفنانين المصريين فى مجال الخط العربى، تأكيدا على استمرار التواصل الثقافى بين مصر والكويت باعتباره عنصرا رئيسيا فى العلاقة بين البلدين اللذين يتشاركان فى الثقافة العربية الإسلامية».
وأوضح السفير، أن فن الخط العربى أحد أهم تجليات الحضارة العربية الإسلامية بما يحدثه فى الإنسان من مشاعر يترجمها انتاجات فنية مختلفة كفن النحت والتشكيل وغيرهما من الفنون.
وأشار السفير إلى الاهتمام الكبير من قبل الفنانين الشباب فى كل من مصر والكويت بالفن التشكيلى الممزوج بالخط العربى، والذى أثمر نتاجات فنية جميلة، لافتا إلى أن المعرض يضم عددا من اللوحات الثمينة التى يصل عمرها لأكثر من 40 عاما.
جاء ذلك خلال افتتاح معرض للوحات الفائزة بملتقى القاهرة الدولى لفنون الخط العربي، بحضور جمع من الفنانين والمهتمين بجماليات  HYPERLINK «http://www.almasryalyoum.com/tag/145340» \t «_blank» الخط العربي ، الذى نظمه صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلانى.
و قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون فى المجلس الوطنى الكويتى للثقافة والفنون والأدب، الدكتور بدر الدويش: «المجلس الوطنى الكويتى للثقافة والفنون، حرص على تنظيم المعرض باعتبار أن الخط العربى إحدى الركائز المهمة فى مكونات الثقافة والحضارة العربية والإسلامية».
فيما قال الفنان محمد بغدادى، المنسق العام لمتلقى القاهرة للخط العربى، أن المعرض ضم 33 عملا معظمها لفنانين مصريين بالإضافة إلى 3 أعمال لفنان لبنانى و3 أعمال لفنان من الهند وعمل لفنان من ماليزيا، وهم من الفائزين فى الدورة الثانية لملتقى القاهرة للخط العربى، والتى عقدت فى شهر أغسطس الماضى.
وأشار بغدادى، إلى أن المعرض يضم بين لوحاته 26 عملًا لـ20 فنانا مصريا، بعضهم من الفائزين فى المسابقة وبعضهم من المكرمين وأعضاء اللجنة العليا للملتقى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss