صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الخارجية: القاهرة مستعدة لتقديم الدعم الكامل للمعارضة السورية

20 نوفمبر 2012

كتب : حماده الكحلي

كتب : محمد سويد




استقبل محمد كامل عمرو وزير الخارجية ظهر أمس الاثنين وفدًا من الائتلاف الوطني لقوي المعارضة والثورة السورية برئاسة السيد أحمد معاذ الخطيب، حيث جري استعراض التطورات الأخيرة علي الساحة السورية.

وقد أعرب وزير الخارجية عن ترحيب مصر بالوفد السوري، مشيرا إلي أهمية  الخطوة التي تحققت بإعلان الائتلاف باتجاه توحيد المعارضة في سوريا، ودعا عمرو إلي تعزيز الحوار بين الائتلاف، وجميع التجمعات السياسية والشخصيات المعبرة عن المجتمع السوري في المرحلة المقبلة، واستكمال آليات العمل، وذلك في إطار دعم مصر لجميع الجهود التي من شأنها التوصل إلي حل للأزمة السورية.

وقد عبر وزير الخارجية عن استعداد مصر لتقديم جميع أوجه المساعدة للائتلاف السوري في المرحلة المقبلة.

وفي ثالث اتصال خلال يومين، تلقي محمد عمرو وزير الخارجية ظهر اليوم اتصالاً من نظيره الفرنسي لوران فابيوس، الذي زار تل أبيب مؤخرًا.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الاتصال دار حول مساعي وقف العدوان الاسرائيلي الغاشم علي الشعب الفلسطيني في غزة.

حيث أكد وزير الخارجية مواصلة مصر لجهودها لإحلال التهدئة ووقف أعمال القتل التي يتعرض لها أبناء فلسطين، مع ترحيبها بأي جهد مكمل للمساعي المصرية لتحقيق هذه الغاية. في سياق آخر استقبل محمد عمرو وزير الخارجية صباح أمس سوزان وفا أغو وزيرة خارجية جامبيا التي تزور مصر حاليا.

تناول اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين في إطار ما تقدمه مصر إلي جامبيا من دعم فني وتدريبي في مجالات مختلفة عبر صندوق التعاون الفني مع أفريقيا التابع لوزارة الخارجية، كما تطرق الوزيران إلي إمكانات زيادة الدعم المصري ليشمل تدريب الدبلوماسيين من جامبيا في المرحلة القادمة.

في سياق آخر أحيت وزارة الخارجية أمس ذكري شهداء مصر ووزارة الخارجية الذين فقدوا حياتهم في مثل هذا اليوم 19 نوفمبر عام 1995 في التفجيرات الإرهابية التي استهدفت السفارة المصرية بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد.

ووضعت وزارة الخارجية علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» علم مصر وعليه أسماء وصور شهداء مصر الأربعة في هذه التفجيرات.

من ناحيته أكد الوزير المفوض رجائي نصر نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية لإرشادات السفر، بأن قنصلية مصر في دبي أفادت بإصدار رئيس دولة الإمارات مرسوما بقانون بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وتضمن القانون معاقبة كل من أنشأ أو أدار موقعا الكترونيا أو اشرف عليه أو نشر معلومات علي شبكة معلوماتية أو بإحدي وسائل تقنية المعلومات بقصد الاتجار بالبشر أو الأعضاء البشرية أو التعامل فيها بصورة غير مشروعة، أو ترويج لأي برامج أو أفكار من شأنها إثارة الفتنة أو الكراهية أو العنصرية أو الطائفية أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلم الاجتماعي أو الإخلال بالنظام العام أو الآداب العامة.

كما تضمن القانون نصا يعاقب بالسجن كل من استخدم الشبكة المعلوماتية بقصد السخرية أو الإضرار بسمعة أو هيبة أو مكانة الدولة أو رئيسها أو نائبه ومعاقبة كل من يستخدمها في التخطيط أو التنظيم أو الترويج أو الدعوة لمظاهرات أو مسيرات أو ما في حكمها بدون ترخيص من السلطة المختصة بعقوبة السجن.

ولذا تحذر وزارة الداخلية المواطنين المصريين الذاهبين لدولة الإمارات سواء للزيارة أو للإقامة من مخالفة القانون سالف الذكر لتلافي تعرضهم لأي عقوبات تصل إلي حد السجن.

من ناحية أخري أعادت القنصلية المصرية بجدة مواطنين مصريين من السعودية بعد تعرضهما لعملية نصب واحتيال.

وأوضحت وزارة الخارجية أن شقيقين تعرضا للاحتيال من جانب شركة مصرية للعمالة تقاضت منهما نحو 50 ألف جنيه مصري بذريعة استصدار عقود عمل وإقامة قانونية لهما في جدة، وعندما وصلا إلي السعودية من استصدار الإقامة القانونية لهما.

وقد لجأ المواطنان إلي القنصلية في جدة طلبا للمساعدة في العودة إلي مصر لمقاضاة شركة العمالة واسترداد أموالهما، حيث قامت القنصلية بالاتصال بممثلي الشركة والضغط عليهم لرد جواز سفر المواطنين، وتم بالفعل الحصول علي جوازي السفر وعليهما تأشيرة الخروج، وعاد المواطنان إلي مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss